الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة: رواتب الموظفين غدا بدون اي زيادات

نشر بتاريخ: 02/09/2009 ( آخر تحديث: 02/09/2009 الساعة: 14:33 )
رام الله- معا- طالب بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الحكومة الفلسطينية باجتماع لمناقشة مطالب الموظفين وحسب الاتفاق مع د.حسن ابو لبدة امين عام مجلس الوزراء بتواصل الاجتماعات بين النقابة والحكومة.

وقال زكارنة في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء ان مجلس النقابة قرر في اجتماعه الاخير اعداد رسالة مكررة بمطالب الموظفين وقد تم ارسالها لرئيس الوزراء يوم أمس الثلاثاء.

وبين أن مطالب النقابة تتلخص في وقف الغاء سنوات الخدمة النضالية وصرف العلاوة الاشرافية للجميع وبدون شروط اعداد الموظفين ووفقاً للهيكل وقانون الخدمة المدنية، مؤكدا أن ضمن المطالب إجراء الترقيات لمن هم دون مؤهل بكالوريوس وفق حاجة الوزارات وقرار الوزير.

وطالب زكارنة بإنهاء ملف الهيكليات والتسكين والحقوق للموظفين واحتساب الترقيات حسب التاريخ الفعلي ووفق كتاب ديوان الموظفين، أما فيما يتعلق بالمتقاعدين فقد طالب زكارنة بصرف المكافأة لهم وفق ما جاء بالقانون حيث ان جزء منهم فارق الحياة قبل استلام مستحقاته.

وحول موعد صرف الرواتب أشار زكارنة أن رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين عن شهر آب ستصرف غداً وبدون أي زيادات مع العلم بأن الحكومة ووفق إتفاقها مع النقابات قررت صرف راتب شهر أيلول قبل العيد بالإضافة إلى تنفيذ القرار المتفق عليه بشهر 92008 والذي يقضي بصرف مبلغ الـ 25 مليون دولار بدل تأخير الرواتب سيتم توزيعها على جميع الموظفين المدنيين والعسكريين بالتساوي بغض النظر عن درجاتهم وفق الاتفاق السابق بين النقابات والحكومة.