الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العرب ضد مسلسل الممارسات العنصرية- اضراب شامل الشهر القادم

نشر بتاريخ: 02/09/2009 ( آخر تحديث: 02/09/2009 الساعة: 17:14 )
بيت لحم- معا- قررت لجنة المتابعة العربية العليا ظهر اليوم الاربعاء اثر اجتماع لها في مدينة الناصرة تنفيذ اضراب شامل في الوسط العربي الشهر القادم، وذلك بسبب استمرار الممارسات العنصرية من الحكومات الاسرائيلية ما بعد احداث اكتوبر 2000.

وبحسب ما نشرته اليوم صحيفة "يديعوت احرونوت" فان هذا القرار يعتبر الاول منذ اربع سنوات حيث نفذ العرب في مناطق عام 48 اخر اضراب عام 2005 وذلك بسبب القرار الذي صدر انذاك لاغلاق كافة ملفات التحقيق ضد الشرطة الاسرائيلية في احداث اكتوبر من عام 2000، مشيرة ان القيادات العربية بهذه الخطوة تعمل على تسخين الاجواء.

واضافت الصحيفة وعلى لسان عضو الكنيست العربي ورئيس كتله حداش محمد بركة، ان هذا القرار جاء بسبب استمرار الممارسات العنصرية ضد العرب داخل الخط الاخضر وهذا ما يعتبر احتجاج بصوت مسموع على ما يعاني منه الوسط العربي ما بعد احداث اكتوبر من عام 2000 حيث يمارس مسلسل من الممارسات العنصرية ضد العرب.

وقال محمد بركة: "نحن سنقوم بالاضراب بسبب النقص الحاد في موازنات المجالس البلدية والمحلية في الوسط العربي وكذلك بسبب احداث مدينة شفاعمر والتي تقدم الضحية الى المحاكمة بدلا من البحث من كان يقف خلف المجرم الذي اقدم على المذبحة في المدينة ".

واضاف بركة: "نقدم على الاضراب لاننا لا نطالب باجهزة حاسوب لكل طالب في المدارس وانما نطالب بمقعد للدراسة لانه يوجد عجز بمقاعد الدراسة في الوسط العربي يصل الى 9000 مقعد ووفقا لسياسة وزارة التعليم الاسرائيلية ومخططاتها سننتظر 51 عاما منذ الان لسد هذا النقص".

وتابع قائلا:"نقدم على هذه الخطوة ايضا لان كافة الوزرات تمارس سياسة عنصرية ضد العرب من وزير البنى التحتية الاسرائيلية الى وزير التعليم وكذلك وزير المواصلات كاتس الذي يريد تغيير اسماء الشوارع من العربية الى العبرية وكذلك وزير التعليم الذي يجب عليه ان يفهم انه وزيرا للتعليم وليس للجيش ولا يوجد اي مبرر له في التصريح الذي اطلقه عن الخدمة في الجيش للعرب وربط الامر في المدارس الا ممارسات عنصرية ومن من الوزراء في هذه الحكومة لايمارس العنصرية ضد العرب".