الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في الخليل حول الرؤية المشتركة لتنمية القطاع الزراعي

نشر بتاريخ: 02/09/2009 ( آخر تحديث: 02/09/2009 الساعة: 15:14 )
الخليل- معا- عقدت مديرية زراعة محافظة الخليل ورشة عمل حول الرؤية المشتركة لتنمية القطاع الزراعي في فندق الخليل السياحي وذلك بحضور ممثلين عن المؤسسات غير الحكومية العاملة بالقطاع الزراعي وكليات الزراعة والجمعيات التعاونية الزراعية وكذلك اتحادات المزارعين و الفلاحين في كل من الخليل ودورا و بيت لحم.

وقد افتتح هذه الورشة مدير زراعة محافظة الخليل م.بدر الحوامده مرحباً بالحضور مؤكداً على أهمية النهوض بالقطاع الزراعي، منوها إلى أن هذه الورشة هي لقاء تشاوري واستشاري للاستماع لأراء الحضور وأخذها بعين الاعتبار في وضع إستراتيجية التنمية الزراعية المستدامة.

ومن ثم تحدث ممثل منظمة الأغذية العالمية FAO ( أرمينو ساسو ) عن تاريخ عمل FAO في فلسطين وسعيها إلى تحقيق الأمن الغذائي في المنطقة مؤكداً على أن الهدف من الاجتماعات هذه هو تعزيز ملكية الجميع للإستراتيجية.

بعدها رحب مدير عام التخطيط بوزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح بالحضور كما نقل تحيات معالي وزير الزراعة د. إسماعيل دعيق للحضور، ومن ثم تحدث عن الرؤية المشتركة لتنمية القطاع الزراعي وذلك انطلاقاً من خطة التنمية والإصلاح بهدف الخروج بإستراتيجية لتنمية القطاع الزراعي معدلة عن تلك التي وضعت في العام 1999 تزامناً مع مؤتمر السياسات والاستراتيجيات الزراعي الأول والذي عقد في محافظة الخليل.

وتابع لحلوح أن ورشة العمل هذه هي الأولى في سلسلة الورش التي ستعقد في باقي المحافظات بهدف الخروج برؤية مشتركة واضحة للخروج بإستراتيجية متكاملة لتنمية زراعية مستدامة.

ومن ثم فتح باب النقاش وطرح الآراء ووجهات النظر من قبل الحضور فيما يتعلق بالتعديلات والإضافات الهامة والبناءة بهدف إثراء الإستراتيجية.