الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس ترفض خطة اولمرت, والسلطة جاهزة للتفاوض مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 29/03/2006 ( آخر تحديث: 29/03/2006 الساعة: 00:25 )
بيت لحم -معا- رفضت حركة حماس خطة رئيس الوزراء الاسرائيلي بالانابة ايهود اولمرت والقاضية بترسيم حدود اسرائيل من جانب واحد والانسحاب الاحادي من اجزاء من الضفة الغربية في حين اعلنت السلطة الفلسطينية انها مستعدة للدخول مباشرة في مفاوضات مع الحكومة الاسرائيلية الجديدة.

جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية في تصريحات ادلى بها لقناة الجزيرة, عقب اعلان نتائج الانتخابات الاسرائيلية والتي اعلنت فوز حزب كاديما ب 29 مقعدا حيث قال" ان اهتمامنا فقط هو ان اي حزب يحكم في دولة الاحتلال يجب عليه الاعتراف بحقوق شعبنا في إنشاء دولته المستقلّة الكاملة وعاصمتها القدس وتحرير الاسرى والاعتراف بحق العودة للاجئين الفلسطينيين ".

من جهتها عبرت السلطة الفلسطينية عن رغبتها في الدخول مباشرة في مفاوضات مع الحكومة الإسرائيليّة الجديدة من خلال خطة خارطة الطريق .

وقال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني " نأمل ان نرى حكومة إسرائيليّة جاهزة بان تنفّذ ما جاء في خريطة طريق و جاهزة أن تعمل بجد للوصول الى سلام "., واضاف " نحن جاهزون أن ندخل في مفاوضات مباشرة وفوريّة لتنفيذ خريطة طريق، إذا كانت الحكومة الإسرائيليّة جاهزة".