الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

أنباء عن مفاوضات سرية بين إسرائيل وحزب الله لتبادل أسرى

نشر بتاريخ: 29/03/2006 ( آخر تحديث: 29/03/2006 الساعة: 01:16 )
معا- كشف أمين عام حزب حركة دعاء الأردنية محمد أبو بكر عن أن حزب الله اللبناني أبلغه بوجود مفاوضات غير معلنة عبر وسطاء بين حزب الله وإسرائيل حول صفقة جديدة لتبادل الأسرى.

وقال أبو بكر إن حزب الله وافق على شمول الأسرى الأردنيين في إسرائيل بأية صفقة لتبادل الأسرى.وأضاف أن حزب الله أبلغه بوجود مفاوضات غير معلنة، يجريها وسطاء بين حزب الله والحكومة الإسرائيلية لإتمام عملية جديدة لتبادل الأسرى، لافتا إلى أن حزب الله سيعطي أولوية كبيرة لقضية الأسرى الأردنيين والعرب في السجون الإسرائيلية».

ونقلت الصحف الأردنية أمس عن أبو بكر، العائد من لبنان قوله إن حزبه توصل إلى تفاهم مشترك مع حزب الله حول موضوع الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية، بحيث تشمل أي صفقة مقبلة لتبادل الأسرى مع إسرائيل الأسرى الأردنيين.

وقال إن التفاهم المشترك نص على أن تقوم حركة دعاء بتقديم قائمة شاملة بأسماء الأسرى الأردنيين الى حزب الله، متضمنة ظروف اعتقال كل أسير وحكمه.

وأشار أبو بكر إلى أنه التقى برئيس كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني النائب محمد رعد، الذي أبلغه استعداد الحزب لوضع قضية الأسرى الأردنيين على رأس قائمة الأسرى الذين سيفاوض حزب الله إسرائيل عبر طرف ثالث لإطلاقهم.

وتقدر لجنة أهالي المعتقلين الأردنيين في السجون الإسرائيلية عدد المعتقلين الأردنيين في إسرائيل بنحو 03 معتقل