الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت: اسرائيل ستتحرك من جانب واحد اذا لم يظهر الفلسطينيون رغبة في التسوية

نشر بتاريخ: 29/03/2006 ( آخر تحديث: 29/03/2006 الساعة: 01:35 )
القدس- معا- اعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي بالوكالة ايهود اولمرت وفور فوز حزبه " كاديما" بالانتخابات البرلمانية عن استعداد اسرائيل للتسوية والتنازل عن اجزاء من الارض وذلك بتفكيك بعض المستوطنات واجلاء اليهود منها من اجل قيام دولة فلسطينية.

واوضح في خطابه الذي القاه امام اعضاء حزبه ومناصريه ان اسرائيل ستتحرك من جانب واحد اذا لم يظهر الفلسطينينون رغبتهم في التسوية .

وعاد اولمرت وطالب السلطة الفلسطينية والرئيس عباس بضرورة الالتزام بالاتفاقيات الموقعة وتفكيك ما اسماه بالمنظمات المسلحة كشرط لاستئناف المفاوضات, محذرا من ان اسرائيل سوف تلجا الى الحلول الاحادية وبدعم من الولايات المتحدة لتنفيذ ما هو مناسب لدولة اسرائيل.

وعقب الدكتور احمد الطيبي على خطاب اولمرت قائلا " ان اولمرت يحاول ان يلقي بالكرة الى الملعب الفلسطيني ويؤكد على انه سيواصل المضي على خطى شارون وذلك بالاستعداد للوصول الى تسوية مع الفلسطينيين على اساس الاتفاقيات.

وكانت العينة التلفزيونية للقناة الاولى للتلفزيون الاسرائيلي اعلنت تقدم حزب كاديما بزعامة ايهود اولمرت بـ 29 مقعدا يليه حزب العمل بـ22 مقعدا فاسرائيل بيتنا ب14 مقعدا والليكود 11 مقعدا .