الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المصري يزور حي الشيخ جراح في القدس

نشر بتاريخ: 02/09/2009 ( آخر تحديث: 03/09/2009 الساعة: 00:23 )
القدس -معا- زار السفير المصري ياسر عثمان برفقة وفد اعلامي مصري حي الشيخ جراح عصر اليوم ، حيث كان في استقباله المحامي احمد الرويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة ، إضافة الي عائلتي الغاوي وحنون.

واستمع السفير المصري والوفد المرافق من الرويضي والاهالي الي شرح مفصل عن قضية الشيخ جراح ، جري فيه استعراض القضية وابعادها القانونية ، والاتصالات التي تمت مع أطراف عربية واسلامية ودولية.

وأكد المحامي الرويضي علي أهمية الزيارة لما تمثله جمهورية مصر العربية من ثقل عربي ودولي ، مشددا علي اهمية التحرك العربي من خلال المجموعة العربية في الامم المتحدة لنقل ملف نل تتعرض له القدس من انتهاكات الي مجلس الامن الدولي.

وطلب الرويضي من السفير المصري نقل هذا الطلب الي وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط والي امين عام الجامعة العربية عمرو موسي.

كما قدم الرويضي شرحا مفصلا عن طبيعة المخططات الاستيطانية في الشيخ جراح والقدس ومنطقتي واد حلوة والبستان في سلوان، وكذلك المخطط الجديد في رأس العمود ، وما يترافق مع هذه المخططات من ههدم لمنازل المقدسيين.

بدوره اكد السفير المصري على اهتمام بلاده ورئيسها حسني مبارك بما يحدث في القدس ، مشيرا الى أنه على تواصل مع القيادة الفلسطينية بهذا الشأن ، وزيارته اليوم بمشاركة الوفد الاعلامي المصري جاءت لنقل ما يحدث في القدس الى الجمهور المصري، مؤكدا اهتمام القيادة المصرية وشعبها بمتابعة ما يحث في القدس.

ووعد السفير المصري عائلتي الغاوي وحنون بأن يقوم بزيارات أسبوعية لهما ، للاطلاع على أوضاعهما ، والاطمئنان عليهما