الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغول:اطلاق سراح تسعة من نواب المجلس التشريعي انتصار للارادة الشرعية

نشر بتاريخ: 03/09/2009 ( آخر تحديث: 03/09/2009 الساعة: 09:51 )
غزة- معا- اعتبر وزير شؤون الأسرى والمحررين المقال محمد فرج الغول بأن إطلاق سراح تسعة من نواب المجلس التشريعي المعتقلين في سجون الاحتلال، بأنه انتصار لإرادة الشرعية الفلسطينية على إرادة الاحتلال الذي أراد أن يغيبهم عن الواقع السياسي الفلسطيني.

وبين الغول أن الاحتلال اعتقل العشرات من النواب والوزراء بهدف تعطيل عمل المجلس التشريعي وشل الحياة السياسية الفلسطينية والضغط على فصائل المقاومة لابتزازها في قضية شاليط، مؤكدا أن النواب تعرضوا خلال سنوات اعتقالهم لكثير من محاولات الضغط والابتزاز والمساومة.

وأشار الغول إلى أن الاحتلال لا يزال يعتقل في سجونه 27 نائباً في ظل ظروف قاسية، إضافة إلى ثلاثة وزراء سابقين وهم وصفي عزت قبها وزير شؤون الأسرى وهو معتقل إداري ويعاني من مرض السكر، وعيسى الجعبري وزير الحكم المحلي وهو موقوف و د.ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم، وهو معتقل اداري لستة شهور منذ خمسة شهور.

ولفت الغول إلى أن النواب المعتقلون يتعرضون للتضييق والإجراءات الاستفزازية بشكل خاص لإهانتهم وتحطيم إرادتهم،حيث يحرمهم الاحتلال من الزيارة ويمارس بحقهم سياسة التنقلات بين السجون والأقسام المختلفة،ويقتحم غرفهم بحجة التفتيش.