الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يدعو إلى الابتعاد عن الفرقة والتخوين وفتاوى التكفير

نشر بتاريخ: 03/09/2009 ( آخر تحديث: 03/09/2009 الساعة: 16:05 )
القدس- معا- قال وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش "ان شهر رمضان فرصة ثمينة للمسلمين من اجل غسل الذنوب, والعودة الى الله واعلان التوبة الصادقة".

واكد "ان سلامة جبهتنا الداخلية تتأتى من التقيّد بتعاليم ديننا الحنيف الذي يقوم على اعلاء كلمة الحق واعلاء كلمة التوحيد والوحدة ورص الصفوف".

وأضاف الهباش في تصريح وصل "معا" نسخة عنه، "ان لا صلاح ونجاة لنا الا بالاسلام واننا في المجتمع الفلسطيني بامس الحاجة للتمسك بديننا واتيان ما امرنا به الله وتجنب نواهيه".

ودعا الهباش ابناء الشعب الفلسطيني لمزيد من التلاحم والالتفاف حول الشرعية، لبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما دعا المواطنين الى التراحم والتعاضد والتكافل والابتعاد عن التحاسد والتناجش والتباغض والتدابر، وحث المواطنين على اخراج زكاة اموالهم للفقراء ومستحقيها. ونوه الهباش الى ضرورة اخراج صدقة الفطر قبل انتهاء الشهر الفضيل.

وقال "ان سلامة مجتمعنا يتطلب من المواطن العض بالنواجد على الثوابت وعلى ركائز الاسلام لضمان السلامة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، والتي هي طريقنا نحو الحرية ونحو الخروج من الظلام الى النور".

ودعا الهباش ابناء الشعب الفلسطيني الى "التعالي فوق الجراح وضمان وحدة هدفنا والاتجاه نحو الهدف الواضح والابتعاد عن الفرقه ولغتها والتخوين وفتاويه والتكفير والقتل". وقال: :"يدا بيد نبني وطننا وطن يتسع للجميع، وقراره نابع من احكام دينه ومن سلطته وقيادته الوطنية الحكيمة".