الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب السياسي لجبهة النضال ينظم جولة تفقدية لمحافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 03/09/2009 ( آخر تحديث: 03/09/2009 الساعة: 19:42 )
طولكرم- معا- قام وفد من أعضاء المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني من قطاع غزة والقدس اليوم الخميس بجولة تفقدية في محافظة طولكرم.

وضم الوفد كلا من عوني أبو غوش وعبد العزيز قديح ورفيق أبو ضلفة أعضاء المكتب السياسي وعاطف السويركي عضو اللجنة المركزية، وشملت الجولة لقاء مع محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في مقر المحافظة حيث رحب العميد دويكات بوفد جبهة النضال مثمنا حرص الجبهة ودورها الوطني في صون الوحدة الوطنية وحماية ثوابت المشروع الوطني، وقدم التعازي للجبهة باستشهاد القائد الوطني الكبير د. سمير غوشة الأمين العام للجبهة ومقدما التهاني أيضا بانتخاب الدكتور احمد مجدلاني أمينا عاما للجبهة خلفا لغوشة.

واستعرض دويكات أمام الوفد الأوضاع في محافظة طولكرم والانتهاكات الاحتلالية من سياسات الاعتقالات والاجتياحات المتكررة للمدينة ومخيمات وقرى المحافظة مطالبا بالعمل من اجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية والالتفاف حول الشرعية وحول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

كما التقى الوفد القوى السياسية وفصائل العمل الوطني والمؤسسات الوطنية بطولكرم وذلك في مقر الجبهة، وقام بجولة للوقوف عن كثب على الأضرار الجسيمة التي تتعرض لها مدينة طولكرم نتيجة إقامة المصانع الكيماوية الإسرائيلية ( مصانع الموت ) المقامة على أراضي المواطنين غربي المدينة، كما قام الوفد بجولة تضامنية مع أبناء المناطق المتضررة من مصادرة الأراضي وإقامة جدار الفصل في قرى وبلدات المحافظة واطلع على حجم المعاناة وعلى حجم "الجريمة" التي ارتكبتها دولة الاحتلال بإقامتها الجدار في تحد صارخ للإرادة الدولية ولقرارات الشرعية الدولية.

وقام الوفد أيضا بزيارة مقبرة الشهداء ووضعوا إكليلا من الزهور تكريما واستذكارا لشهداء الجبهة وشهداء محافظة طولكرم والشعب الفلسطيني الذين قدموا أرواحهم ودمائهم على طريق درب الحرية والعودة والاستقلال.

والتقى الوفد بقيادة وهيئات جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في المحافظة في مقر الجبهة بطولكرم حيث نظم اجتماع تنظيمي موسع شارك به العشرات من كوادر الجبهة.