الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب حنين يطرح قضايا التعليم العربي في اللد أمام الجهات المختصة

نشر بتاريخ: 03/09/2009 ( آخر تحديث: 03/09/2009 الساعة: 19:46 )
القدس- معا- بعث النائب في الكنيست الاسرائيلي دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الخميس برسائل إلى وزارتيّ المعارف والداخلية الاسرائيليتين وإلى اللجنة المعينة في اللد، مؤكدا على ضرورة العمل المباشر والسريع ووفق جدول زمني واضح لوضع حلول للآفات التي تعاني منها المدارس العربية في اللد.

كما عبّر حنين عن ارتياحه من نجاح الإضراب العام الذي أعلنته لجنة متابعة قضايا التعليم العربي ولجان أولياء الأمور العربية، بجعل بلدية اللد ووزارة المعارف تتعامل مع الأمور بجدية أكبر لانهاء الاضراب.

وفي محادثة بينه وبين إيهاب عيسى، رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي في اللد أكدا على ضرورة مراسلة كل الجهات المختصة لضمان متابعة الموضوع وضمان تنفيذ التعهدات الرسمية بإعادة بناء مدرسة الزهراء الابتدائية خلال العام الدراسي الحالي، ووضع جدول زمني حتى عامين لبناء المدرسة الثانوية في حي المحطة وبناء الجناح الجديد في مدرسة المنار وإعادة ترميم "القاعة الرياضية المحروقة" إضافة إلى تشكيل طواقم عمل مشتركة لمتابعة قضايا المدارس واحتياجاتها الفورية.

يذكر أن النائب حنين كان قد خصص صباح الأول من أيلول لجولة في مدارس اللد العربية حيث اطلع على الآفات والنواقص التي تعاني منها هذه المدارس واستمع إلى إدارات المدارس وممثلي لجان أولياء الأمور فيها ليتابع قضاياها.

ومن جهتها تعتزم لجنة المتابعة لقضايا التعليم العربي في اللد أن توزّع صباح غد الجمعة بيانا تعلن فيه عن انهاء الإضراب.