الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة: الاتفاق مع النقابات على حل كافة القضايا الخلافية

نشر بتاريخ: 03/09/2009 ( آخر تحديث: 04/09/2009 الساعة: 09:38 )
رام الله - معا - صرح مصدر مسؤول في وزارة الصحة أن اجتماعا جرى مساء اليوم الخميس، في رام الله بين وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي وكافة نقابات المهن الصحية ونقابة الأطباء، حيث امتاز اللقاء بالود والصراحة والايجابية المطلقة، تطرق خلاله المجتمعون إلى كافة القضايا العالقة بين نقابات الخدمات الصحية مع نقابة الأطباء ووزارة الصحة، تم الاتفاق بعدها على حل كافة تلك القضايا بآيات عمل مناسبة ضمن الإمكانيات المتاحة للحكومة الفلسطينية.

وعقب اللقاء أكد وزير الصحة اعتزازه بالعمل النقابي في فلسطين ودعم السلطة الوطنية لهذا العمل من اجل استكمال المشروع الوطني وتلبية طموحات شعبنا بدولة فلسطينية حرة كاملة السيادة، على ضوء الوثيقة التي قدمتها الحكومة الفلسطينية من اجل الإعداد لهذه الدولة العصرية العتيدة .

وأهدى وزير الصحة هذا التفاهم الذي أتى في هذا الشهر الفضيل إلى الرئيس أبو مازن والى الشعب الفلسطيني بشهداءه وجرحاه وأسراه البواسل، معاهدا في الوقت ذاته أن تبقى وزارة الصحة خط الدفاع الأول على صحة المجتمع الفلسطيني، املآ أن تقوم النقابات بدور ايجابي فاعل لدعم جهود وزارة الصحة لتحقيق تلك الأهداف والغايات التي خطتها وزارة الصحة .

وخلال اللقاء تم الاتفاق على تعليق كافة مظاهر التنافر والشقاق والتي تتضمن الفعاليات الاحتجاجية من إضرابات وتعليق للعمل ، واستبدالها بجلسات الحوار للوصول معا إلى حلول توفيقية للطرفين .