الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الريف للاستثمار تعلن عن بدء تشغيل مصنع تعبئة وتغليف التمور في اريحا

نشر بتاريخ: 06/09/2009 ( آخر تحديث: 06/09/2009 الساعة: 11:12 )
اريحا- معا- أعلنت شركة الريف للاستثمار والتسويق الزراعي عن بدء تشغيل مصنع تعبئة وتغليف وتدريج وتبريد التمور في مدينة اريحا.

وقالت الشركة:" إن المصنع التابع لها يعتبر الاول والاحدث في فلسطين اقيم بالتعاون مع جمعية التنمية الزراعية "، واوضح سليم ابو غزالة مدير عام شركة الريف للاستثمار والتسويق الزراعي أن المصنع يتميز بطاقة انتاجية تقدر بطن ونصف الطن في الساعة بالاضافة الى أن كافة خطوط الانتاج فيه اتوماتيكية وتعمل وفق انظمة الحاسوب.

واشار إلى أن المصنع أقيم على مساحة تقدر بعشرة دونمات في منطقة كتف الواد في اريحا تشمل المساحة التي اقيم عليها ثلاجات التخزين التي تستوعب 600 طن من التمور تخزن بدرجة حرارة دون الـ 25 مئوية.

ونوه ابو غزالة أن المصنع يضم مجففات ومعقمات التمور، منوها انه سيستفيد من خدماته الانتاجية ما يزيد عن 200 مزارع نخيل من منطقة اريحا والاغوار كما يوفر اكثر من 40 فرصة عمل للجنسين، موضحا انه ينتج تمور المجول التي يتم تسويقها في السوق المحلي تحت العلامة التجارية المسماة "وادي القمر ".

وكشف ابو غزالة انه تم التعاقد على تصدير ما يزيد عن 100 طن من تمور من انتاج المصنع لاسواق دولة الامارات العربية المتحدة وسيتم تصدير الكمية خلال الاسابيع القادمة.

وذكر مدير عام شركة الريف للاستثمار والتسويق الزراعي أنه تم ايضا توقيع عقود تصدير اخرى لحوالي 30 طن تمور من انتاج المصنع الى اسواق الولايات المتحدة الامريكية وعدد من الدول الاوروبية ومنها بلجيكا وايطاليا والمانيا وبريطانية ونيوزيلاندا.