الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السباحة يضخ عدد جديد من منقذي السباحة في رام الله والخليل

نشر بتاريخ: 06/09/2009 ( آخر تحديث: 06/09/2009 الساعة: 16:58 )
بيت لحم - معا - وفقا لرزنامة اتحاد السباحة والرياضات المائية الصيفية , فقد أختتم الاتحاد أخر دوراته التأهيلية لمنقذي السباحة لصيف هذا العام بضخه عدد جديد من منقذي السباحة المؤهلين " درجة أولى محترف " في محافظتي رام الله والخليل .

وكانت أولى هاتين الدورتين قد أنطلقت في حمام السباحة التابع لسرية رام الله تحت أشراف عضو الاتحاد رائد ميلاد , حيث أمتدت الدورة على مدار شهر كامل تجرع المشاركون فيها أصول وطرق إنقاذ الغرقى في حمامات السباحة عمليا ونظريا , كما تلقى المشاركون دورة مكثفة في أصول الأسعافات الأولية تحت أشراف الهلال الأحمر الفلسطيني , وتناول جزء من الدورة كيفية صيانة حمامات السباحة وأصول المحافظة عليها من الجراثيم والفيروسات والأمراض المختلفة . وفي الأمتحان النهائي للدورة والذي أقيم تحت أشراف الفاحص المرخص فواز زلوم نجح في هذه الدورة المنقذين المؤهلين خالد نيقولا عوض , تامر خضر حبش , ساجي محمد شماسنه , سعيد سليم علمي وأمجد أندريا سابا .

فيما عقد الاتحاد الدورة الثانية في حمام السباحه التابع لمنتجع "دريم لاند " ببلدة نوبا بمدينة الخليل تحت أشراف المدرب فواز زلوم وامتدت على مدار ثلاثة أسابيع , ونجح في الامتحان النهائي للدورة والذي أقيم تحت أشراف الفاحصين عاصم جوده ورائد ميلاد وبحضور رئيس الاتحاد إبراهيم الطويل وأمين عام الاتحاد ناصر توتنجي المنقذين المؤهلين " درجة أولى محترف " محمد سليم عطاونة , عبد الرحمن محمد دبابسة , معتز حامد الجنيدي , عمار نايف بدوي , جلال عبد الجبار زلوم , إسماعيل أحمد دبابسة , موسى سليم عطاونة , عبد الرحمن علي رزيقات وخالد جبر طمايزه , فيما حصل محمد المهدي ياسر دبابسة على شهادة منقذ سباحة هاوي , وذلك نظرا لصغر سنه وعدم بلوغه العمر القانوني للحصول على شهادة منقذ سباحه محترف .

ومن الجدير ذكره بأن اتحاد السباحه كان قد خرج صيف هذا العام ما يزيد عن 60 منقذ سباحة محترف في الدرجات المختلفة من الذكور والإناث لتغطية النقص الشديد في عدد منقذي السباحة في محافظات الوطن , حيث شملت دورات هذا العام محافظات آريحا ونابلس وبيت لحم والخليل ورام الله . ويجري الاتحاد مرحليا أستعداداته لتنظيم دورة متقدمة لمدربي السباحة وكرة الماء خلال خريف هذا العام .