الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز ابو ديس وثقافي طولكرم وتعادل اسلامي قلقيلية وعسكر

نشر بتاريخ: 06/09/2009 ( آخر تحديث: 07/09/2009 الساعة: 12:47 )
بيت لحم - معا - تقرير وجدي الجعفري وتصوير هيثم عثمان - تتواصل اليوم مباريات دوري الدرجة الممتازة " أ ، ب " فتجري اليوم على ملاعب الوطن ثلاث مباريات ، تجمع المباراة الاولى والتي يحتضنها استاد فيصل الحسيني الشقيقين ثقافي طولكرم وجبل المكبر فيما تجمع المباراة الثانية والتي تدور احاثها على استاد الخضر فريقي صور باهر وابو ديس اما المباراة الثالثة والتي ستجري على ملعب قلقيلية فتجمع فريقي عسكر واسلامي قلقيلية وسنكون معكم اولا باول مع وقائع المباريات في هذا البث المباشر .

** ممتازة " ب " صور باهر + ابو ديس من وجدي الجعفري

الشوط الاول :
بعد ان حيا الفريقان الجمهور القليل الذي جلس على مدرجات استاد الخضر ، بدأت المباراة التي قادها ميشيل حنانيا بعد انقطاع طويل عن التحكيم كحكم للساحة .

ابو ديس جاء منه اول تهديد حقيقي لمرمى صورباهر بعد تمريرة بينية من لاعب خط الوسط عبد السلامين الى رأفت ربيع الذي انفرد بالحارس وسدد في الزاوية العليا لترتد من العارضة .

حاول فريق صور باهر ايقاع مهاجمي ابو ديس في مصيدة التسلل الا انهم لم يتقنوا اللعبة وكادت هجمة ديسية ان تفجر الهدف الاول لولا ان رأفت ربيع مرر الكرة بشكل عرضي مما لفت انتباه حامل الراية ممسكا اللاعب في وضع التسلل .

واصل فريق ابو ديس ضغطه واستحق ضربة ركنية رفعها علاء صلاح فما كان من رأفت ربيع الا ان استدار وسددها خلفية ليسيطر عليها محمد بكيرات منقذا مرماه من كرة خطرة .

ايمن جفال سدد كرة ثابتة في الدقيقة 21 من على خط التماس في منتصف ملعب صور باهر ابعدها الحارس من الزاوية البعيدة لتخرج ضربة ركنية .

اعتمد فريق صور باهر على الهجمات المرتدة وخاصة في ظل تقدم احمد ابو كف واياد ابو سرحان اللذان لعبا في الهجوم .

مع مرور الزمن افتقد الفريقان الى التركيز مع بعض الهجمات بين الحين والاخر ، موسى ربيع لاعب ابو ديس تسلل من الميمنة ورفع كرة عرضية كانت قدم علاء صلاح لاعب خط الوسط لها بالمرصاد فسددها بباطن القدم استعرض حارس صور باهر بكيرات في التقاطها .

في الدقيقة 36 من هجمة قادها رأفت ربيع اخرجها حارس مرمى صور باهر الى ركنية ليرفعها رأفت ربيع وسط دربكة امام مرمى صور باهر ليسدد المندفع حسين جوهر الكرة لتعانق الشباك معلنا بذلك تسجل هدف التقدم لابو ديس .

نتيجة الهجمات الديسية الخطرة اضطر احمد ابو كف الى ترك موقعه والعودة لمساندة خط الدفاع الذي اصابه الاعياء مع كثرة الهجمات افريق ابو ديس .
استمرت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الاول بتقدم ابو ديس بهدف دون رد .

الشوط الثاني :
تبديل لصالح ابو ديس بخروج عامر رمان ودخول عماد حماد ، استمر فريق ابو ديس في توغلاته من خلال الاجنحة في الدقيقة 3 ارسل علاء صلاح كرة عرضية انقذها في اللحظة الأخيرة رائد جاد الله مفوتا فرصة ثمينة لفريق ابو ديس كان ذلك وسط تحسن في اداء فريق صور باهر الذي بدأ الشوط بهمة ونشاط افضل مما كان عليه في الشوط الاول .

علاء عواد لاعب صورباهر سدد كرة ثابتة مرت فوق العارضة .

خرج حارس صور باهر بالاصابة ودخل مكانه الحارس البديل وليد عفانة بعد ان توقفت المباراة لمدة من الزمن لتقديم العلاج للحارس الا ان محاولات المسعفين لم تفلح في ابقاء الحارس مكانه ، مما اضطر الحارس الى استبداله .

استمرت هجمات ابو ديس وسط انكشاف في الدفاع الصور باهري وتحديدا من جهة الميسرة ومرر اللاعب النشط موسى ربيع اكثر من كرة عرضية الا انها لم تجد من يترجمها الى اهداف .

في الدقيقة 37 وبعد سلسلة هجمات واثر عرقلة على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها ايمن جفال فسدد كرة استقرت في الزاوية البعيدة عن الحارس معلنا عن تسجيل الهدف الثاني لابو ديس .

ازدادت الهجمات الديسية دراوة وسط تركيز دفاعي لصور باهر الى ان اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني بالنتيجة 2صفر
الحكام : ميشيل حنانيا ، حسن قطامش ، احمد جبريل ، حسين حمدان رابعا
راقبها محمود عودة


** ممتازة " ب " اسلامي قلقيلية + عسكر - ماجد عرباس

أول 25 دقيقة من الشوط الاول دانت الافضلية للاعبي عسكر من خلال تحركات النشط احمد شبيطة ورائد فارس وهاني حسكور واللاعب الأورغواني رافائيل بارتيز في ظل حالة توهان في صفوف الإسلامي ، الذي لم يصل لمرمى زهير عرفة ولم يختبره خلال تلك الفترة ، الدقيقة السابعة أولى فرص عسكر لكن هاني حسكور لم يستغل تلك الفرصة بعد الخطأ الذي وقع فيه حارس الإسلامي محمد مرعب حيث وصلت الكرة لحسكور لكنه تسرع وسدد بجانب القائم وهو في وضع مريح للوصول لمرمى الإسلامي وشهدت بداية هذا الشوط سيطرة شبه ميدانية من لاعبي عسكر وكانوا الأفضل ، فيما لم يظهر لاعبو الإسلامي بالشكل المطلوب وطغى عليهم اللعب العشوائي والكرات المقطوعة وسنحت في الدقيقة 18 فرصة أخرى لعسكر بعد أن رفع رائد فارس كرة عرضية لداخل الصندوق تصل لحسكور الذي سددها فوق العارضة . تبديل اضطراري في صفوف الاسلامي حيث خرج حارس الإسلامي محمد مرعب مصابا ودخل علي شريم . وشهدت الدقيقة 30 من عمر هذا الشوط اول وصول حقيقي من لاعبي الاسلامي لمرمى زهير عرفة بعد ان رفع حمزة وهدان كرة بينية تصل للؤي نصار الذي غمزها برأسه لترتطم الكرة بالقائم الأيمن للحارس عرفة الذي لم يحسن تقديرها ، بعد ذلك انحسر اللعب في وسط الميدان مع تحسن في أداء لاعبي الإسلامي الذيين بادلوا العساكر الهجمات عن طريق أمين النصر ولؤي نصار وحمزة وهدان ومساندة محمود أبو صالح وسامح مراعبة ، هذا التحسن ترجم إلى هدف لصالح الإسلامي وتحديدا في الدقيقة 41 وجاء بتوقيع اللاعب لؤي نصار الذي أحسن استغلال كرة علاء يامين البينية كاسرا لمصيدة التسلل ومنفردا بالحارس عرفة واضعا الكرة بكل ثقة داخل الشباك . بعد الهدف ضغط لاعبو عسكر مرمى النادي الإسلامي لكن دون نتيجة لكن هذا الشوط انتهى على هذه النتيجة .

مع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب عسكر عزام الحافي تبديلان دفعة واحدة بغية تعديل النتيجة فدفع بأدهم الفران وأسعد أبو حلاوة مكان محمد جود الله وهاني حسكور وشهدت الدقائق 25 الأولى من هذا الشوط فتورا في اللعب من كلا الفريقين ولم تسجل خلالها أية أحداث تذكر من كلا الفريقين وانحسر اللعب في وسط الملعب مع هجمات غير معنونة ومجهولة ، وشهدت الدقيقة 74 فرصة ذهبية للإسلامي لتعزيز النتيجة بعد ان نفذ اللاعب أمين النصر كرة ثابتة سددها قوية ارتطمت بحائط الصد للعساكر ومرت قريبة جدا من القائم الأيسر للحارس عرفة . وفي الدقيقة 78 جاء هدف التعادل لعسكر أحرزه اللاعب المدافع المتقدم طارق نايف بعد تلقيه كرة عبد حنني الساقطة خلف المدافعين ليكسر حالة التسلل ومنفردا بالحارس شريم مودعا الكرة داخل الشباك . بعد ذلك تعرض لاعب شباب عسكر محمود كايد إلى إصابة بالغة بكسر في ذراعه مما استدعى نقله للمشفى مع امنياتنا له بالشفاء العاجل . مع الوقت المتبقي من هذا اللقاء اشتد وطيس المباراة من كلا الفريقين كل يحاول احراز هدف الفوز وسنحت خلاله فرصتان ثمينتان للإسلامي للتسجيل الأولى للاعب علاء يامين الذي سدد كرة رأسية قوية اخرجها الحارس عرفة تبعه شادي الشوبكي بتسديدة رأسية أخرى تألق الحارس عرفة في إخراجها بأطراف أصابعه لركنية غير مستغلة لينتهي هذا اللقاء بنتيجة التعادل 1-1 .

قاد اللقاء : طاقم جنين للساحة ياسين صلاحات وساعده كل من الدولي سليم السعدي وإسحق الكيلاني ورابعا معين صبح .


** ممتازة " أ " جبل المكبر + وثقافي طولكرم
الحكام: طارق النقيب ، قاسم سواركة ، فاروق عاصي ، جواد عاصي رابعا
الشوط الاول : بدأ الساعة 9:3
المباراة متكافئة بين الفريقين حتى الدقيقة 15
حتى الدقيقة 45 الشوط الاول نتيجته التعادل السلبي

انتهى بالتعادل السلبي

الشوط الثاني :
الفريقان ينتظران وصول اللواء جبريل الرجوب وهما في فترة استراحة ما بين الشوطين
بدأ الساعة 10 :10 بحضور اللواء حبريل الرحوب الذي وصل بين شوطي المباراة
تقدم الثقافي بهدف عن طريق سالم دوربي
انتهت بفوز ثقافي طولكرم بالنتيجة 1صفر