الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء عطا الله:لا نفرض القانون والأمن بالقوة وإنما بالمحبة والاحترام

نشر بتاريخ: 06/09/2009 ( آخر تحديث: 06/09/2009 الساعة: 20:34 )
طوباس-معا-قال اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية أن الشرطة لا تفرض القانون والأمن بالقوة، وإنما بالمحبة والاحترام للمواطن الفلسطيني، مشددا في الوقت ذاته بانها لن تسمح لأي من منتسبي المؤسسة الشرطية، بالتعسف مع المواطن.

واضاف " المؤسسة الأمنية تعمل برأس واحد وقلب واحد، ولكن بأذرع أمنية مختلفة، وبتخصصات أخرى"، مؤكدا خلال وجبة إفطار أقيمة على شرفه في شرطة محافظة طوباس، أن المهمة الأساسية للشرطة، تكمن في توفير الأمن والأمان للمواطن، وحماية المشروع الوطني، كأسمى درجات النضال والتضحيات، معتبرا أن الأمن أساس التقدم والازدهار والتطور في الحياة التعليمية والاقتصادية والسياسية.

و قال اللواء عطا الله، "إن الشرطة تعمل على قلب رجل واحد من أجل توفير الأمن والأمان "، معتبرا كل نجاح تحققه الشرطة في تطوير علاقتها بالمواطنين، بمثابة إنجاز جديد يتحقق في إطار مسيرة بناء المؤسسة الشرطية في ظل الدولة الفلسطينية .

وحرص عطا الله على نقل تحيات الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، والدكتور سلام فياض، رئيس الوزراء، والدكتور سعيد أبو علي، وزير الداخلية لمنتسبي الشرطة، مشددا في الوقت ذاته إن سياسة قيادة الشرطة ترتكز على التآزر والاختلاط والتواصل في جميع مواقع الشرطة في كافة محافظات الوطن، حتى نجعل من الشرطة فريقا واحدا وأسرة واحدة"، حاثا جميع ضباط ومنتسبي المؤسسة الشرطية، إلى مواصلة العمل والحرص على كسب ثقة المواطن، على قاعدة أن جهاز الشرطة الأكثر قربا من الناس، والأكثر تماسا مع قضاياه وهمومه اليومية.

واكد عطاالله خلال لقائه بدورة "الحرسات المستجده" المنعقدة في مركز الشهيد صلاح خلف لإعداد وتدريب القادة الشباب في مخيم الفارعة، على إعداد شرطة تليق بطابع القضية الفلسطينية وتضحيات الشعب الفلسطيني"، داعيا المتدربين إلى مزيد من العطاء والجهد للاستفادة من ما يتلقوه من تدريبات، واحترام المدربين والتعامل فيما بينهم بأخوة واحترام، وذلك من أجل بناء كادر شرطي محترف يمارس عمله في الصعاب وهي صفة الرجال.

وكان عطا الله زار مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة وأكد خلال زيارته أن الشرطة نحرص على أن نكون أسرة واحدة في العمل، وعلى أن لا تكون هناك أية فجوة بين المواطنين والمؤسسة الشرطية، وبمقدار ما نحققه من أمن واستقرار، بمقدار ما نحقق من تطور وازدهار ونمو في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية".

و شارك إلى جانب اللواء عطا الله في الإفطار الدكتور سامي مسلم، المحافظ، والعميد جهاد المسيمي ، نائب مدير عام الشرطة، والعميد عيسى حجو، مساعد مدير عام الشرطة للمحافظات، والعميد فواز داود، مساعد مدير عام الشرطة للقوى البشرية، والعميد عبد السلام الكسواني، مفتش عام الشرطة، والمقدم ليث زيدان، مدير ديوان مدير عام الشرطة. وقادة الأجهزة الأمنية، وجمال دراغمة، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وحسن أبو العيلة، أمين سر حركة فتح في إقليم طوباس.