الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة اسرائيلية برصاصة انفلتت من سلاح أحد الجنود داخل حافلة

نشر بتاريخ: 07/09/2009 ( آخر تحديث: 07/09/2009 الساعة: 14:27 )
بيت لحم- معا- أصيبت اسرائيلية في الحادية والثلاثين من العمر برصاصة انفلتت من سلاح أحد الجنود أثناء وجودها على متن حافلة كانت تسافر ليلة الاحد من حيفا إلى مدينة نهاريا في شمال اسرائيل.

وأفادت مصادر اسرائيلية أن المصابة نقلت إلى مستشفى نهاريا بعد تلقيها الاسعاف الاولي في الموقع ووصفت حالتها بالمتوسطة.

وأوضحت المصادر أن الجندي كان يقف في الحافلة بالقرب من المرأة، وفجأة انطلقت رصاصة من بندقيته طراز "ام 16" لتصيب المرأة في الجزء السفلي من جسمها وسط ذهول ورعب اصاب كافة ركاب الباص.

وقد وصلت للمكان قوات من الشرطة الاسرائيلية وطواقم الاسعاف التي سارعت بتقديم الاسعافات للمصابة ونقلها للمستشفى، وبدورها قامت الشرطة بالتحقيق مع الجندي الذي اكد أن الرصاصة خرجت عن طريق الخطأ ولا يعرف السبب لذلك خاصة انه قام بتأمين السلاح.

وأضافت المصادر ان الشرطة الاسرائيلية قامت بابلاغ الشرطة العسكرية للتحقيق في الحادث ومعرفة اذا كان الجندي اثناء السفر في الباص قد عبث بالسلاح ما ادى الى وقوع الحادث.

وأشارت إلى انه خلال الفترة الماضية جرى العديد من الحوادث بسبب الاهمال من قبل بعض الجنود وهم يحملون السلاح، وكان اخر هذه الحوداث مقتل احد الجنود عندما كان صديقة يلعب بالسلاح وخرجت رصاصة واصابته اصابة قاتلة، وهذا ما دفع الجيش والشرطة العسكرية للتحقيق في الحادث وتوجيه تهمه التسبب بالقتل للجندي الذي انطلقت الرصاصة من سلاحه، ويواجه الان محكمة قد تصل الى سجنه لسنوات.