الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضراب سائقي السيارات العمومي في نابلس احتجاجا على اصدار وزارة النقل والمواصلات ارقاما جديدة

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 11:44 )
نابلس- معا- نفذ اصحاب السيارات العمومية صباح اليوم الخميس في مدينة نابلس اضراباً قاموا فيه بأغلاق كافة الشوراع الرئيسة والفرعية بالمدينة، احتجاجاً على اصدار وزارة النقل والمواصلات ارقام جديدة.

وقال السائق ابو خالد قزيح ( 66عاما ) ان السائقين نفذوا اضرابهم هذا لتوصيل رسالة الى المسؤولين في السلطة الوطنية ان اعداد السيارات اصبحت هائلة في المدينة، حيث لم تعد تستطيع ان تستوعب الكثير من السيارات، بسبب عدم وجود المرافق والمواقف الخاصة بالسيارات وبسبب اغلاق الطرق الخارجية من قبل قوات الاحتلال من خلال حواجزها العسكرية المنتشرة على جميع مداخل المدينة.

واضاف قزيح ان الاضراب جاء احتجاجا على ارتفاع اسعار الأرقام والوقود والتأمين والترخيص مناشداً وزير النقل المواصلات الجديد ان يعمل على دراسة الاسعار والتكاليف التي يتكبدها اصحاب السيارات العمومية.

وأشار قزيح انه ليس ضد منح أرقام لذوي الأسرى والشهداء، انما ضد كل من يحصل على رقم عن طريق المحسوبية والواسطة، وذلك لأن اهالي الاسرى والشهداء لهم الأولوية من هؤلاء الأشخاص.

من جهة اخرى قام وفد من ممثلي اصحاب السيارات بالاجتماع مع رئيس البلدية الحاج عدلي يعيش لشرح مطالب ومواقف السائقين، حيث أكد يعيش للممثلين انه اجرى اتصالات مع محافظ المدينة والجهات المعنية وتم الاتفاق معهم بعدم منح ارقام جديدة لأي كان حتى تتسلم الوزارة المعنية زمام الأمور.