الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: افتتاح قسم جديد في سجن نفحة الصحراوي واسير اردني محروم من الزيارة منذ ثلاث سنوات

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 11:52 )
بيت لحم- معا- علم نادي الاسير الفلسطيني عن طريق محاميه فواز الشلودي ان ادارة سجن نفحة افتتحت قسماً جديداً في السجن وقد اطلق على هذا القسم اسم (ريمون)، ويحوي (340 اسيرا) موزعين على 15 غرفة، تم نقل معظمهم من مراكز التحقيق والتوقيف .

اشار المحامي ان وضع الاسرى المادي صعب في هذا القسم اضافة الى افتقار الاسرى فيه لابسط المقومات الاساسية مثل التلفزيون والبلاطة "للتسخين" وادوات المطبخ، ومواد التنظيف وسوء الطاعم المقدم لهم كما ونوعا.

من جهة اخرى التقى المحامي الشلودي بالاسير الاردني خالد عبد الرازق سلامة ابو غليون، 37 سنة، سكان الاردن والمعتقل منذ تاريخ 8/11/1991 والمحكوم بالسجن المؤبد والقابع في سجن نفحة الصحرواي.

وقد اشتكى الاسير المذكور من حرمانه من زيارة الاهل منذ سبع سنوات وقال :"انه وقبل توقيع اتفاق السلام مع الاردن كان الصليب الاحمر ينسق لزيارة ذويه في السجن لمدة يوم واحد، ولكن بعد توقيع اتفاق السلام يرفض الصليب الاحمر ان يتم احضار الاهل بحجة انه يوجد اتفاقيات سلام ويمكن للاهل ان يحضروا للزيارة عن طريق السفارة الاسرائيلية".

واضاف الاسير المذكور انه كان يسمح له في السابق التحدث مع عائلته هاتفياً مرة كل ستة شهور او كل سنة، ولكن منذ ثلاث سنوات لم يسمح له باجراء أي اتصال هاتفي معهم.

وقد ناشد الاسير ابو غليون من خلال محاميه الصليب الاحمر التدخل من اجل السماح لعائلته بلقاءه وزيارته.