الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من التحرير الفلسطينية برئاسة الأمين العام يزور محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 07/09/2009 ( آخر تحديث: 07/09/2009 الساعة: 15:39 )
الخليل- معا- زار وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة الأمين العام د. واصل أبو يوسف محافظة الخليل يرافقه نائبه ناظم اليوسف، وعدد من رفاق الجبهة في الأمانة العامة.

واستهلت الزيارة بزيارة مكتب الجبهة في الخليل، وكان في استقباله أعضاء إقليم مكتب الخليل، واطلع الوفد الضيف أعضاء إقليم الخليل على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية وما يدور في حوار الفصائل في القاهرة.

وشدد الحضور على ضرورة العمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني وتجسيد الوحدة الوطنية لتفويت كافة الفرص على الاحتلال الذي يعد المستفيد الأول من حالة الانقسام ليقوم بتنشيط وتسريع الحركة الاستيطانية على الأراضي الفلسطينية.

وقام الوفد يرافقه أعضاء الإقليم بزيارة تفقدية للبلدة القديمة في الخليل للإطلاع على الأحوال المعيشية للسكان وما يتعرضون له من مضايقات واعتداءات من المستوطنين القاطنين في البؤر الاستيطانية في الخليل.

وقد شدد د. أبو يوسف على ضرورة توفير الحماية للمواطنين في البلدة القديمة وعلى ضرورة دعمهم للصمود في منازلهم ومحالهم التجارية.

ثم تلى ذلك زيارة للحرم الإبراهيمي، واطلع الوفد الزائر على ممارسات الاحتلال بحق المصلين الواصلين إلى الحرم الإبراهيمي وعلى مدى المضايقات التي يمارسها جنود الاحتلال على الحواجز التي تعيق الوصول إلى الحرم خاصة ونحن في شهر رمضان المبارك.