السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصر يوسف: وزارة الداخلية والامن الوطني ليست المسؤولة عن الامن الوطني.. والمسمى جاء لاسباب معينة

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 12:14 )
غزة- معا- قال وزير الداخلية والأمن الوطني المنصرف نصر يوسف إن الأمن الوطني لا يتبع لوزارة الداخلية بل يتبع مؤسسة الرئاسة وبالتالي يأخذ صلاحياته ومهامه من الرئيس محمود عباس.

وأكد يوسف بعيد تسليمه لحقيبة وزارة الداخلية للوزير الجديد سعيد صيام في مقر الوزارة بغزة ان الوزارة تختص فقط بالشرطة الفلسطينية، والدفاع المدني والأمن الوقائي.

أما بخصوص الأمن الوطني فقال يوسف:" إنه يتبع للرئاسة الفلسطينية ولا يدخل ضمن صلاحيات وزارة الداخلية، وأن مسمى وزارة الداخلية والأمن الوطني تم استحداثها لظروف معينة، وهذا غير منصوص عليه في القانون الأساسي، وبالتالي فإن الأمن الوطني يخضع للرئيس لحين صدور قرارات جديدة بهذا الموضوع".

وكان الوزير يوسف قد قام بتسليم الحقيبة صباح اليوم الخميس لسعيد صيام الذي بقي في مكتب الوزارة، حيث خرج منها يوسف مخاطباً الصحافيين:" تم تسليم الحقيبة الوزارية بسلاسة للوزير الجديد صيام وتم خلال ذلك شرح وضع وزارة الداخلية، وما انجزته والحديث المستفيض عن صلاحيات الوزارة وتخصصاتها".

والجدير بالذكر أن الرئيس محمود عباس كان قد أصدر الليلة الماضية مرسوماً رئاسياً جاء فيه أن سعيد صيام وزير للداخلية والأمن الوطني.