الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى المقالة تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة 5 أطفال اعتقلتهم

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 10:58 )
غزة- معا- حمَّلت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأطفال الخمسة الذين اختطفتهم خلال توغلها أول أمس في شمال قطاع غزة.

وأوضحت اسرى المقالة في بيان صحفي بان وحدة عسكرية راجلة خاصة مدعومة بالطائرات المروحية تسللت أول أمس إلى أطراف قطاع غزة وبالتحديد في قرية أم النصر (القرية البدوية) شمال شرق مدينة بيت لاهيا ، وأقدمت على اعتقال خمسة أطفال كانوا يرعون الأغنام، وهم الطفل (محمد عرفات أبو خوصة) 17 عامًا والطفل( إبراهيم شحدة أبو جراد ) 16 عامًا والطفل ( سامح عبد القادر أبو حشيش) 15 عامًا والطفل ( فريح قاسم أبو حشيش) 13عامًا، والطفل ( عائد هزاع أبو حشيش) 16 عامًا ، ونقلتهم إلى جهة مجهولة داخل الخط الأخضر .

وأشار رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة إلى أن الاحتلال صعد في الفترة الأخيرة من عمليات الاعتقال للمدنيين الفلسطينيين والصيادين على حدود قطاع غزة البحرية والبرية.

وناشدت وزارة الأسرى المقالة المؤسسات الحقوقية الضغط على الاحتلال لأخلاء سبيل الأطفال الخمسة المعتقلين، خوفاً على حياتهم من أساليب التنكيل والتعذيب التي تمارسها طواقم التحقيق لدى الاحتلال بهدف انتزاع الاعترافات بالقوة من الأسرى.