الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ورش عمل بغزة- مشاركون يطالبون بتوحيد الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 14:29 )
غزة- معا- نظم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي سلسلة ورش عـمل بعنوان التسامح وتقبل الآخر وذلك في محافظتي شمال غزة وخان يونس، وذلك ضمن فعاليات الحملة الشعبية للمصالحة المجتمعية.

وشارك في هذه اللقاءات عدد كبير من الشباب الجامعين من كلا الجنسين وأعضاء من منتدى شارك الشبابي, وتميزت هذه اللقاءات بالتفاعل والمشاركة في الحوار بالرغم من حالة الإحباط السائدة في المجتمع جراء الفشل المتتالي لجلسات الحوار.

وطالب عدد من الشباب الجامعي المشاركون في الورش طرفي الصراع بتخفيض سقف المحاور المختلف عليها والتي تعمل على تأخر إبرام إتفاق مصالحة وطنية.

وأوصى الشباب بضرورة ممارسة الضغط من جانب الدول العربية لإجبار المتحاورين على المصالحة الوطنية، مشيرين إلى ضرورة تغليب المصلحة العليا للشعب الفلسطيني بأكمله عن المصالح الحزبية الضيقة.

ودعا المشاركون إلى تجنب التصعيد الإعلامي والتحريض ,وتبني إعلام فلسطيني يحث علي الوحدة وعقد المزيد من اللقاءات وورش العمل التي تدفع باتجاه الوحدة الوطنية وتفعيل دور القوى السياسية والمؤسسات الأهلية والمثقفين والمخاتير للدفع بعملية المصالحة إلى الأمام.

وطالب المشاركون بتوحيد الشعب الفلسطيني تحت قيادة موحدة وراية موحدة وهي علم فلسطين وليس رايات مختلفة وقيادات متناحرة.