الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون المرأة تبحث مع اليونيفم التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 08/09/2009 الساعة: 14:20 )
رام الله- معا- إلتقت ربيحة ذياب وزير شؤون المرأة، في مقر الوزارة اليوم علياء اليسير المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة "يونيفم"، لبحث التعاون المشترك.

وفي بداية اللقاء الذي حضره كل من سلوى هديب وكيل الوزارة والمدراء العامون وكادر الوزارة، أعربت ذياب عن سعادتها باللقاء وأكدت على أهمية دعم يونيفم لوزارة شؤون المرأة وإستمرار التعاون المشترك في سبيل متابعة تنفيذ ما هو قائم والتنسيق لمشاريع جديدة.

وأكدت ذياب على أهمية إقرار مجلس الوزراء مؤخراً للموازنة الحساسة للنوع الإجتماعي، وأضافت بأن دعم الوزراء لها كان دافعاً لتبنيها وبأن العمل على الجانب التنفيذي سيبدأ قريباً بتضافر كافة الجهود.

وأضافت ذياب بأن الوزارة تعمل على تفعيل وحدات النوع الإجتماعي في الوزارات بشكل مستمر حيث قمنا بزيارات لعدد منها الزراعة، الشؤون الإجتماعية، ديوان الرقابة المالية والإدارية بهدف إنشاء الوحدات في هذه المؤسسات.

من جانبها أكدت سلوى هديب وكيل الوزارة على أن وزارة شؤون المرأة تعتبر يونيفم حليفاً استراتيجياً يدعم العديد من مشاريعنا من خلال توفير الخبراء والمستشارين، وبناء قدرات الكادر، والتمويل المالي، علاوة على مشاركة يونيفم خمس من مؤسسات الأمم المتحدة العمل على برنامج الأهداف التنموية الألفية MDG بالتعاون مع الوزارة.

بدورها أكدت اليسير على استعداد اليونيفم لمتابعة دعم الوزارة مالياً وفنياً، وتزويدها بخبراء في مجال التخطيط الإستراتيجي، وتنفيذ ومتابعة الموازنة الحساسة للنوع الإجتماعي، إضافة إلى تفعيل العمل على مشروع مؤشرات النوع الإجتماعي.