السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عاموس غلعاد: سندمر حماس في حال امتلكت صواريخ يصل مداها الى 60 كلم

نشر بتاريخ: 08/09/2009 ( آخر تحديث: 09/09/2009 الساعة: 14:14 )
بيت لجم- معا- وجه رئيس القسم السياسي والامني في وزارة الجيش الاسرائيلي اللواء احتياط عاموس غلعاد تحذيرا شديد اللهجة لحركة حماس وبقية الفصائل الفلسطينية مهددا بتدميرها في حال زادت من مدى الصواريخ التي تمتلكها متفاخرا في ذات الوقت من مستوى الردع الذي حققه الجيش مقابل حماس والمنظمات الاخرى .

ونقل موقع يديعوت احرونوت عن اللواء غلعاد قوله خلال المؤتمر الدولي التاسع لمركز السياسات ضد الارهاب الذي عقد اليوم " الثلاثاء" في هرتسيليا " في حال امتلكت حماس صواريخ يصل مداها الى 60كلم واستخدمتها ضد اهداف اسرائيلية فان العملية العسكرية الاسرائيلية القادمة ستؤدي الى انهيار كيان حماس ".

واضاف غلعاد " صحيح بانه من غير الممكن تدمير حركة ولكن من الممكن مواجهة المؤسسة التابعه لها وبنائها المؤسسي ".

ولم يجب غلعاد عن السؤال حول الحكمة من تحديد مدى الـ 60 كلم وهل مسموح اسرائيليا لحماس وبقية الفصائل الفلسطينية اقتناء واستخدام صواريخ يصل مداها الى 45 او 50 كلم دون مواجهة خطر التدمير الاسرائيلي !!

وقال عاموس غلعاد ان الاخبار الجيدة في هذا المقام وجود حالة من الردع الاسرائيلي في مواجهة حماس وحزب الله نابعة من التصور بان اسرائيل ستنهي وجود الحركتين .

وفي مجال تحقيق الاهداف قال عاموس غلعاد بان حماس فشلت في تحقيق الاهداف التي وضعتها لنفسها هذا العام والمتمثله في منع السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير من تعزيز الهويه الوطنية الفلسطينية اضافه الى فشلها خلال الحرب على غزة في تحقيق هدفها بخطف اي من الجنود الاسرائيليين .

وحول علاقة ايران بالمنظمات الفلسطينية التي وصفها بالارهابية قال عاموس غلعاد " لقد هزم الارهاب الانتحاري الفلسطيني الذي ضرب المدن الاسرائيلية لكن المنظمات الفلسطينية ما تزال تسعى لاعادة بناء قدراتها بمساعدة حثيثة من ايران التي ترسل سفن السلاح والاموال .

وحول قدرات ايران النووية قال غلعاد " اذا تحولت ايران الى قوة عسكرية نووية فان تهديد حزب الله سيصبح اكثر جدية وسيتحول من تهديد ارهابي الى تهديد عسكري قائم على تبادل الردع وستتوفر له امكانية تنفيذ عملية ارهابية كبيرة داخل اسرائيل دون ان يخشى ردا اسرائيليا .