الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة البرلمانية الخاصة بمتابعة قضية سجن أريحا تعقد أولى إجتماعاتها في رام الله

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 15:24 )
رام الله - معا - عقدت لجنة تقصي الحقائق البرلمانية الخاصة بمتابعة قضية إقتحام إسرائيل سجن أريحا وإختطاف النائب أحمد سعدات واللواء فؤاد الشوبكي ورفاقهما إجتماعها الأول اليوم برئاسة النائب د. حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، وذلك في مقر المجلس في مدينة رام الله، بحضور عدد من أعضاء اللجنة.

وإنطلاقاً من المهام الموكلة إلى اللجنة بتحديد أطراف وجوانب المسؤولية والوقائع المتعلقة بهذه القضية، قامت اللجنة بوضع خطة عمل تتضمن عدد من اللقاءات مع الجهات ذات العلاقة ومنهم وزير الداخلية السابق، ومحمد دحلان، ود. صائب عريقات، والحاج إسماعيل، ومدير سجن أريحا وقائد المقاطعة في أريحا.

كما قررت اللجنة توجيه رسائل إلى كل من القنصل الأمريكي والقنصل البريطاني بهدف معرفة الوقائع والحقائق وتحديد الأطراف المسؤولة عن عملية الإقتحام ونتائجها التي آلت إلى إعتقال النائب سعدات واللواء الشوبكي مع عدد من المعتقلين السياسيين، وطالبت اللجنة في رسالتها بتحديد موعد للقاء كل من القنصليين الأمريكي والبريطاني خلال الأسبوع القادم للوقوف على حقيقة ما جرى.

حيث تشكلت اللجنة بموجب قرار إتخذه المجلس التشريعي الفلسطيني في جلسته المنعقدة بتاريخ 22/3/2006، والتي إستجوبت خلالها وزير الداخلية السابق اللواء نصر يوسف.