السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير اسرى المقالة يلتقي وفدا من حركة المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 09/09/2009 ( آخر تحديث: 09/09/2009 الساعة: 14:26 )
غزة- معا- التقى وزير شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة محمد فرج الغول بوفد من حركة المقاومة الشعبية برئاسة أمينها العام ابو القاسم دغمش وذلك لمناقشة بعض القضايا المتعلقة بالأسرى في سجون الاحتلال، بشكل عام واسرى الحركة بشكل خاص.

ورحب الوزير الغول بالوفد، مثمناً هذه الزيارة التي تأتي فى إطار التواصل بين الفصائل الفلسطينية والحكومة الفلسطينية لخدمة قضايا الشعب الفلسطيني الهامة وفي مقدمتها قضية الأسرى فى سجون الاحتلال.

وأعرب الغول عن استعداده للتعاون مع كافة الفصائل والتنظيمات والمؤسسات لتقديم أفضل الخدمات للأسرى بما يضمن التخفيف من معاناتهم والوقوف بجانب ذويهم بالإضافة إلى تسليط الضوء على قضيتهم عبر الفعاليات والنشاطات التى تظهر حجم المأساة والظروف القاسية التى يعيشونها.

من جانبه ثمن دغمش دور الوزارة المقالة في خدمة قضية الأسرى والمحررين، مطالباً بمراعاة 14 عنصراً من عناصر حركة المقاومة الشعبية معتقلين لدى الاحتلال 8 منهم من غزة ،و6 من الضفة الغربية، مشيرا إلى أن حركته على استعداد دائم للتعاون من اجل الأسرى، مبيناً أنهم افتتحوا دائرة خاصة بالأسرى في سجون الاحتلال.

وأوضح مدير عام شؤون الأسرى بالوزارة المقالة عامر الغصين للوفد بان الحكومة المقالة تصرف راتب شهري لكل أسير يتفاوت حسب سنوات اعتقاله وحالته الاجتماعية وكذلك تصرف كنتين بواقع 250 شيكل لكل الأسرى دون تمييز.