الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

الإغاثة الزراعية تودع نائب مدير البعثة الهولندية في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/09/2009 ( آخر تحديث: 09/09/2009 الساعة: 17:35 )
غزة-معا- أقامت الاغاثة الزراعية ممثلة بـ عبد الكريم عاشور نائب المدير العام بالاغاثة الزراعية في قطاع غزة حفل وداع للسيد هانز تونسن نائب مدير البعثة الهولندية في الأراضي الفلسطينية، بحضور ثايس مدير دائرة المشاريع في الممثلية الهولندية وزوجة كل منهما، وعمر شعبان مستشار الممثلية الهولندية في غزة، وممثلين عن المؤسسات وشخصيات اعتبارية في قطاع غزة.

وفي كلمته شكر عاشور هانز على الجهود التي بذلها من أجل الفلسطينيين بشكل عام والقطاع الزراعي بشكل خاص، خاصة وأن له جهد مميز مع القطاع الزراعي وانه شخص متفهم لطبيعة التعامل مع الإطراف المتناقضة، كما أشار إلى أن الجهود التي بذلها هانز خدمت الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي تعرض لها في الحرب الأخيرة.

وثمن دوره متمنيا عليه مزيدا من العطاء والمناصرة من أجل مساندة الفلسطينيين. وتمنى له حياة عملية وأسرية هادئة.

وفي جولته الميدانية الأخيرة إلى قطاع غزة وقبل مغادرته فلسطين قام هانز بزيارة إلى مزارع الزهور في رفح حيث التقى بالعاملين على المشاريع الممولة من الممثلية الهولندية والجمعيات الشريكة ومندوبين عن المزارعين، وأبدى خلال الزيارة إعجابه بالشعب الفلسطيني وتصميمه على العمل رغم كل الظروف التي مر بها والخسائر التي أصابت القطاع الزراعي.

وقال:" إن ما يراه اليوم من زراعة يؤكد مواصلتهم وإصرارهم على العيش، وأن هناك جهود بذلت للمساهمة في هذا القطاع من قبل الممثلية الهولندية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، بالإضافة إلى وجود دعم للفلسطينيين أيضا على مستوى الإعلام الهولندي وان هذا يؤكد مواصلة الدعم لقطاع غزة.

وفي نهاية حديثه شكر هانز جميع الحضور وتمنى أن يكون كل شيء جميل في قطاع غزة وأن يكون هناك وضع أفضل.

من جانب آخر ثمن ثايز الدور الرائع الذي بذل في مشروع الإنعاش المبكر والمحاصيل التصديرية والانجاز الذي تحقق على الأرض رغم التأخير في توقيع الاتفاقيات، وتمنى أن يكون هذا العام أفضل من العاميين السابقين وان تكون التدخلات في العام القادم أكبر.