الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة نابلس نظيفة تحتفل بيوم الأرض

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 17:58 )
نابلس - معا- نظمت لجنة نابلس نظيفة وخضراء اليوم الخميس، احتفالاً بمناسبة يوم الأرض، وذلك في مقر أكاديمية القرآن الكريم في المدينة، تحت رعاية شركة الشرق الأدنى - مجموعة عنبتاوي.

وألقى محافظ نابلس الدكتور سعيد أبو علي كلمة في بداية الاحتفال الذي حضره أعضاء من المجلس التشريعي وشخصيات المدينة وممثلين عن الفعاليات الوطنية والمؤسسات الرسمية والشعبية.

وقال د. أبو علي "أن مناسبة يوم الأرض تأتي لتجدد عهد الشعب لأرض الأجداد والأحفاد، هذه الأرض التي باركها الله وقدسها اصحاب الديانات السماوية الثلاث، أرض الزيتون كانت ولم تزل أرض الصراعات وسيبقى الشعب يتوارثها كما يتوارث راية الفداء".

من جهته قال الحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس " أن الله أكرمنا بالعيش على هذه الأرض رغم الحصار والاحتلال، مضيفا أن اليهود يحاولون سرقة الماضي الفلسطيني لتبرير قيام دولتهم الحالية، ويحاولون طمس كل ما هو فلسطيني، مؤكداً أن فلسطين عربية، إسلامية منذ التاريخ وستبقى كذلك، وعلينا المحافظة عليها".

من ناحية اخرى قال د. محمد حنون نيابة عن د. رامي حمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية " أن الاحتفال بيوم الأرض يعني التواصل مع الأرض التي نزلت بها الرسالات السماوية، مضيفاً أن الشعب الفلسطيني اثبت انه يتحمل الصعاب فأصبح رسوخه كرسوخ شجرة الزيتون التي تعتبر رمزاً للوجود على الأرض المباركة، مطالباً إن يكون هذا اليوم درباً للوحدة الوطنية".

ونيابة عن لجنة نابلس نظيفة خضراء ألقى د. سليمان خليل كلمة قال فيها" أنه رغم جميع الممارسات الإسرائيلية إلا أن الشعب بقي صامداً".

وشكر سليمان مجموعة عنبتاوي وجميع المشاركين في اللجنة، مؤكدا على أهداف اللجنة ومنطلقاتها بأن تكون نابلس جميلة ونظيفة لتعود إلى سابق عهدها درة تتصدر الوطن.

وقال زياد عنبتاوي " أن ذكرى يوم الأرض تأتي ضمن التحديات أمام جدار الفصل العنصري الذي يهدد وجودنا، وعلينا العمل الجاد والمثابر لتحقيق الآمال بالاستقلال والعزة".

وأضاف " أن مجموعة العنبتاوي قامت بجهد متواصل من أجل تصدير زيت الزيتون الفلسطيني لدعم هذا القطاع الذي يعتبر مصدر الرزق، آملاً في المساعدة على تطوير هذا القطاع، خصوصاً بعد أن نجحت المجموعة بفتح الكثير من الأسواق العالمية".

واعتبر الطالب محمد شبيري كلمة الزراعة تقربا إلى الله، مضيفا بانه يتوجب علينا تحفيز جميع الطاقات لزيادة المساحات المزروعة .

وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين والمساهمين في الحملة وتم زراعة عددا من أشجار الزيتون في الأكاديمية.