المراقبون الدوليون للانتخابات الاسرائيلية: اسرائيل ديمقراطية لليهود فقط

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 17:36 )
القدس :- معا- اعتبر المراقبون الدوليون الذين اشرفوا على الانتخابات الاسرائيلية بان الديمقراطية الاسرائيلية مقتصرة على السكان اليهود فقط .

واكد المراقبون في تقريرهم الاولي الذي صدر اليوم ان رفض اسرائيل التعامل رسميا مع فرق المراقبة الدولية يضفي جوا من الشك والريبة حول نزاهة وشفافية الانتخابات الاسرائيلية .

وكان وفدا من المراقبين الدوليين للانتخابات الاسرائيلية قد غادر صباح اليوم الخميس 30 اذار البلاد اسرائيل في طريقه الى هولندا وذلك بعد ان امضى اسبوعا في البلاد بالتعاون مع اتحاد الجمعيات العربية (اتجاه) رافق خلاله الحملات الانتخابية والتقى قيادات الاحزاب والحركات المختلفة و مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية.

واضاف المراقبون بانهم راقبوا الانتخابات الاسرائيلية على الرغم من رفض لجنة الانتخابات المركزية الاسرائيلية اعتمادهم كمراقبين.

واعرب المراقبون الهولنديون عن قلقهم من محورية دور التحريض الاثني التعصبي و حقيقة وجود مساحة ديمقراطية للاحزاب اليهودية اكثر منها للاحزاب العربية.

واعتبر التقرير ان الاجراءات الاسرائيلية المتعلقة بالانتخابات ديمقراطية الى حد ما باستثناء بعض الاحداث التي تم التبليغ عنها والمتعلقة بمشاركة سكان القرى غير المعترف بها معتبرا اسرائيل دولة ديمقراطية للاغلبية اليهودية فقط.