الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب ابو ماهر رئيسا للتعبئة والتنظيم والرجوب نائبا لامين السر

نشر بتاريخ: 10/09/2009 ( آخر تحديث: 11/09/2009 الساعة: 22:20 )
رام الله- معا- واصلت اللجنة المركزية لحركة فتح اجتماعاتها في رام الله لاستكمال توزيع المهام على اعضائها، فقد تقرر خلال الاجتماع الذي عقد ليل الثلاثاء/ الاربعاء برئاسة رئيس الحركة الرئيس محمود عباس انتخاب محمد غنيم (ابو ماهر) نائبا للقائد العام للحركة وامينا لسر اللجنة المركزية فيما انتخب اللواء جبريل الرجوب نائبا لامين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، وعزام الاحمد مفوضا للعلاقات الوطنية.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح، انتخبت عضو اللجنة المركزية د. نبيل شعث مسؤولا عن العلاقات الدولية،وعباس زكي مسؤولا عن العلاقات العربية، و ابو ماهر غنيم رئيس لجنة التعبئة والتنظيم في الحركة، يتولى قيادة لجنة تساعده في انجاز مهامه في هذا الاتجاه، اضافة الى انتخاب عضو اللجنة المركزية محمد دحلان مفوضا للاعلام، وتكليفه باعداد استراتيجية اعلامية للحركة.

وحسب ما اكده عضو في اللجنة المركزية لحركة فتح، د.محمد اشتيه لـ "معا"، فان الحركة استكملت توزيع بعض المناصب على اعضاء اللجنة، حيث جرى انتخاب ابو ماهر غنيم رئيسا للجنة التعبئة والتنظيم على ان تساعده في ذلك لجنة من اعضاء اللجنة المركزية ابرز المشاركين فيها، د.جمال محيسن، وسلطان ابو العنين، وصخر بسيسو، وعثمان ابو غربية، محمود العالول حيث تكون هذه اللجنة تحت اشراف ابو ماهر غنيم.

واوضح اشتيبه ان بقية المناصب ما زالت بحاجة لنقاش بعد ان تم الاتفاق على تحديد المهام المناطة بعمل اللجنة المركزية، موضحا ان جرى الاتفاق على تولي عضو اللجنة المركزية للحركة محمد دحلان مسؤولية المفوض الاعلامي للحركة وليس ناطقا اعلاميا باسمها.

وكانت اللجنة المركزية عقدت اجتماعا لها، امس، في مقر الرئاسة في المقاطعة، في اطار جملة الاجتماعات التي تعقدها في اعقاب حولة من النقاشات التي سادت اعمال اللجنة طيلة الفترة الماضية حول طبيعة المهام التنظيمية والسياسية والمالية والاعلامية المناطة باللجنة المركزية، وسط التاكيد على انجاز غالبية المهام التي سوف تسعى اللجنة المركزية الى انجازها.

وبعد الاتفاق على المهام للجنة المركزية يجري العمل حاليا من اجل استكمال توزيع المناصب على اعضاء اللجنة المركزية على ان يقدم كل عضو خطة عمل للجنة او المهام الموكلة اليه في اطار عمل اللجنة المركزية لحركة فتح.

وكانت حركة فتح قد عقدت الشهر الماضي مؤتمرها العام السادس الذي انتخب محمود عباس رئيسا للحركة وقائدا عاما لها وكما انتخب لجنة مركزية من تسعة عشر عضوا على ان تعين اللجنة المركزية ثلاثة اعضاء اخرين بقي عضوا حتى الان لم يعين.

كما انتخب المؤتمر السادس مجلسا ثوريا من واحد وثمانين عضوا على ان يتم تعيين اربعة وعشرين عضوا اخرين وان يتم تعيين سبعة اعضاء مجلس ثوري من اسرى حركة فتح داخل السجون الاسرائيلية.