الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 9 مواطنين وتصيب مواطنا بعيار ناري في الضفة

نشر بتاريخ: 10/09/2009 ( آخر تحديث: 10/09/2009 الساعة: 11:00 )
رام الله- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس تسعة مواطنين فلسطينيين من محافظات الضفة الغربية بدعوى انهم مطلوبون لاجهزة الامن الاسرائيلية.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت فجر اليوم شابا فلسطينيا من قرية مادما الى الجنوب من نابلس بعد اقتحام عدد من الجيبات العسكرية الاسرائيلية للقرية.

وقال حسن زياده عضو مجلس قروي مادما لـ "معا" ان قوات الاحتلال اقتحمت القرية قبل آذان الفجر وداهمت عددا من منازل المواطنين واعتقلت الشاب هاني عبد الرحيم القط ( 22 عاما) من وسط القرية قبل انسحابها في ساعات الصباح الاولى.

من جانبه ذكر المكتب الإعلامي للشرطة في رصده للاعتداءات الاسرائيلية على المحافظات الشمالية خلال الـ 12 ساعة الماضية أن قوات الاحتلال اقتحمت معظم المحافظات، واعتقلت 8 مواطنين وداهمت العديد من المنازل وأصابت مواطن بعيار ناري.

وفي التفاصيل قال المكتب الإعلامي للشرطة أن قوات الاحتلال دخلت مدينة رام الله وتوجهت إلى منطقة البيرة وقام الجنود بمداهمة وتفتيش منازل كل من المواطن عماد عوض الله وشقيقه عادل ومنزل المواطن فواز العجلوني واعتقال ابنه عبد الحكيم العجلوني (22 عاما).

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة بيتونيا وقامت بمداهمة عمارة الإخلاص وتفتيش منزل المواطن سامي سمير صوالحي (20 عاما) واعتقاله.
وفي محافظة طولكرم اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا وتم اعتقال المواطن محمود وائل ملحم (22 عاما).

واقتحمت أيضا قوات الاحتلال بلدة باقة الشرقية واعتقلت المواطن محمد فخري خضر خلف (24 عاما) بعد مداهمة منزله.

كما أفاد المكتب الإعلامي للشرطة أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية وداهمت منازل كل من المواطن حرب ابو وادي ومنزل المواطن سعيد قرعان ومنزل المواطن محمد حرب ابو سنونه دون ان نبلغ عن اعتقالات.

وفي محافظة الخليل اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اذنا وقامت بمداهمة وتفتيش منازل الموطنين عرف منها منزل المواطن نضال محمد الجياوي ومنزل المواطن عواد ابو زلطة ومنزل المواطن شاهر نصار اطميزي ومنزل المواطن حسن اطميزي وانسحبت القوة من البلدة بعد اعتقال كل المواطن محمد محمود الجياوي (25 عاما) والمواطن علي محمد احمد الجياوي( 22 عاما).

واشار تقرير المكتب الاعلامي للشرطة انه ادخل الى مشفى عالية الحكومي المواطن موسى جمال عيسى داوود (25 عاما) من بلدة يطا بعد اصابته بعيار ناري في اليد اليمنى من قبل جنود الاحتلال على الطريق الالتفافي في بلدة يطا.

وختم تقرير الشرطة بقوله ان قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر وداهمت منازل كل من المواطن عاطف علي كعابنه ومنزل المواطن احمد صالح كعابنه ثم انسحبت القوة من المخيم بعد اعتقالهم.