الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منع محامي من قرية عرعرة دخول الضفة لاتهامه بالعمل مع حماس

نشر بتاريخ: 10/09/2009 ( آخر تحديث: 10/09/2009 الساعة: 12:10 )
بيت لحم- معا- اصدر قائد المنطقة الوسطى في الجيش الاسرائيلي قرارا بمنع دخول المحامي جميل كمال الخطيب من قرية عرعرة داخل اراضي عام 48 الى مناطق الضفة الغربية، وذلك بسبب ادعاء انه يعمل مع حركة حماس.

وذكرت صحيفة "معاريف" اليوم الخميس فان المحامي توجه للمحكمة العليا الاسرائيلية واعتبر ان هذا اداء غير صحيح وانه يقوم بدوره كمحامي، حيث يترافع عن العديد من المعتقلين الفلسطينيين في المحاكم العسكرية الاسرائيلية، كما اعتبر هذا القرار يمس بعمله كمحامي لانه لا يستطيع الوصول الى المحاكم الموجودة في الضفة الغربية.

واوضحت الصحيفة ان المحامي الخطيب واجه ملفا من قبل جهاز الشاباك الاسرائيلي في المحكمة العليا يوضح ان المحامي خرج عن مهنته في المحاماة وقام بنشاط مع حركة حماس، دون ان يوضح التقرير تفاصيل هذه الانشطة وذلك حفاظا على مصادر المعلومات لجهاز الشاباك، وبعد مداولات طويلة في المحكمة العليا التي اعتبرت ان التقرير المقدم لها خطير وان المحامي قام بتجاوزات، تم التوصل الى اتفاق مع المحامي الخطيب بعدم دخوله الى مناطق الضفة الغربية لمدة 6 شهور تنتهي في شهر آذار من العام 2010.

واضافت الصحيفة ان المحامي الخطيب اعتبر انه لم يقم بأي عمل منافي لطبيعة مهنته وانه لم يجر في اسرائيل ان منع اي محامي من الوصول الى المحكمه للمرافعة عن موكليه.