الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية الاسباني يلغي الاجتماع المقرر مع ليبرمان

نشر بتاريخ: 10/09/2009 ( آخر تحديث: 11/09/2009 الساعة: 15:20 )
بيت لحم – معا- الغى وزير الخارجية الاسباني ميغل مواتينوس الاجتماع الذي كان مقررا يوم غد الجمعة مع وزير الخارجية الاسرائيلي افغدور ليبرمان في مدينة القدس .

وبحسب ما نشرت صحيفة هارتس فان وزير الخارجية الاسباني الغى اللقاء ظهر اليوم الخميس وذكر السبب ان الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز يقوم بزيارة الى مدريد ويجب عليه حضور الاجتماع غدا الجمعة في مدريد بناء على طلب من رئيس الوزراء الاسباني .

وتضيف الصحيفة ان احد المرافقين لوزير الخارجية الاسباني" ان السبب يعود لتقديم الزيارة التي كان من المقرر ان يقوم بها الرئيس الفنزويلي, حيث كان من المقرر ان يكون الاجتماع معه بعد ظهر يوم الجمعة في مدريد , ولكنه قام بتقديم موعد الزيارة بشكل مفاجئ ودون معرفه وزير الخارجية , لذلك قمنا بالغاء كافة الاجتماعات حتى التي كانت مقررة في رام الله مع مسؤولين فلسطينيين , ولا يوجد اسباب اخرى لالغاء الاجتماع مع ليبرمان " .

وتضيف الصحيفة ان تقديرات الخارجية الاسرائيلية مع كل التوضيحات التي قدمت فانها تعتبر الغاء الاجتماع لاسباب اخرى خاصة بعد سلسله الاجتماعات التي عقدها مرتينوس يوم امس مع رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو وكذلك مع رئيس اسرائيل شمعون بيرس , وقبل ذلك مع وزير الجيش اهود براك وزعيمه المعارضة تسيفي ليفني , حيث تقدر الخارجية الاسرائيلية انه لايريد اللقاء مع ليبرمان تخوفا من ان يحمل الاجتماع نتائج ومواقف مرتينيوس بغنى عنها .

وتذكر الصحيفة ان وزارة الخارجية الاسرائيلية لم تعلن حتى الان عن الغاء الاجتماع على العكس من ذلك قامت بتاكيد الاجتماع للصحافين الساعة الثانيه بعد ظهر اليوم , بان الاجتماع سيعقد يوم غد الجمعة الساعة التاسعة صباحا في القدس .

وتشير الصحيفة ان احد كبار العاملين في الخارجية الاسرائيلية تسال عن سبب الغاء هذا الاجتماع و وذكر كيف يمكن استثناء وزير خارجية اسرائيل والذي يعتبر من كبار المسؤولين السياسين في اسرائيل ولقاء باقي المسؤولين الاخرين , وفي نفس الوقت الذهاب الى لقاء المعادي لليهود واسرائيل شانشيز في مدريد .