الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدرس الورقة المصرية

نشر بتاريخ: 10/09/2009 ( آخر تحديث: 10/09/2009 الساعة: 17:40 )
رام الله-معا-قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أنها تسلمت الرؤية المصرية للمصالحة ،وأكد عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير دائرة الثقافة والاعلام المركزي أن المكتب السياسي للجبهة يعكف على دراستها ،مثمنا الجهد المصري الساعي لانجاح الحوار الوطني الفلسطيني .

وأشار ابو غوش أن جملة التحديات المفروضة على القضية الفلسطينية تتطلب عدم أضاعة الوقت واستغلال الفرصة من اجل انهاء الانقسام واعادة الوحدة حفاظا على المصالح العليا لشعبنا

مؤكدا في الوقت ذاته على أن انهاء الانقسام هو مطلب شعبي وذلك من أجل وقف حالة التدهور التي يعيشها الوضع الفلسطيني جراء حالة الانقسام .
وحذر أبو غوش من استمرار الانقسام الذي سيؤدي إلى تكريسه وتشريعه مما يلحق الضرر بالمصالح الوطنية العليا لشعبنا،وعلى الجهة التي تعطل الاتفاق تحمل المسؤوليات الوطنية.

واوضح أبو غوش أن استئناف الحوار ينبغي أن ينطلق من النقطة التي توقف عندها ويجب لا يعود الى نقطة البداية ،وما يتطلبه ذلك من ضرورة إنضاج الظروف من أجل انجاح الحوار والتوصل لاتفاق يفضي لانهاء حالة الانقسام .

مشددا على أن طبيعة المرحلة وتحدياتها تقتضي ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الجغرافية والسياسية على أسس ومحدات واضحة