الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة عمال بلدية خان يونس تشيد بالتعاون الإيجابي لوزارة الحكم المحلي لإنهاء إضراب العمال والموظفين

نشر بتاريخ: 31/03/2006 ( آخر تحديث: 31/03/2006 الساعة: 16:00 )
خان يونس - معا -أشادت نقابة وعمال وموظفي بلدية خان يونس بالتعاون الإيجابي الذي أبدته وزارة الحكم المحلي ممثلة في وكيل الوزارة المهندس حسام الدين الخزندار على تفهمه الكبير لمطالب العاملين والموظفين في البلدية ، حيث أثمرت الجهود المبذولة من كلا الطرفين عن تعليق الإضراب لحين إستكمال الأمور الفنية المتعلقة ببعض المطالب .

وأكد عوني كلاب رئيس نقابة العمال خلال حديث للصحافيين عقده اليوم على أهمية الإتفاق الذي أبرم ما بين البلدية والحكم المحلي والنقابة الذي أفضى عن نيل كافة الحقوق والمطالب العادلة وذلك بدعم قوي من الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الذي ناصر قضية الموظفين منذ بداية إضرابهم وفي جميع القضايا المتعلقة بحقوقهم الوظيفية الإدارية .

وأشار كلاب إلى أنه وبجهود مضنية من وكيل وزارة الحكم المحلي وبعد إجراء مباحثات ما بين الطرفين تم تلبية مطالبهم كاملة حيث سيتم إحتساب سنوات العمل اليومي وبشكل متواصل وسنوات الخبرة الخارجية والعقود والنضال أسوة بالوزارات الحكومية ووفق القانون ، إلى جانب تثبيت من يستحق من العمال والموظفين اليوميين والعقود الذين عملوا حتى نهاية شهر ديسمبر من العام 2004 م ، على أن يكونوا على رأس عملهم وحسب الأقدمية .

ومن جهته أكد سعيد الأسطل الناطق الإعلامي بإسم نقابة عمال وموظفي البلدية أن إجتماعاً قد عقد مع ممثلي النقابة ووكيل الوزارة ساهم في تعليق الإضراب الخاص بالعمال والموظفين والذي إستمر زهاء ستة أيام كاملة ، حيث تمكنوا من تحقيق مطالبهم كاملة إلى جانب إتفاقهم على تأجيل صرف العلاوة الإشرافية وتعديل المسميات الوظيفية لكافة العاملين لحين إعتماد وتطبيق الهيكلية خلال الأيام القليلة المقبلة ، إضافة إلى حل مشكلة التأمين الصحي حلاً جذرياً وتسهيل التعامل مع القروض والمعاشات واحتساب بدل مواصلات للعاملين حسب ما يسمح به القانون المعمول به .

وقال الأسطل أن الوزارة قد بحثت جميع المطالب بشكل جدي من منطلق حرصها لإنهاء وتطويق الأزمة ، مشيداً بالتعاون الكبير الذي أبداه المسئولين هناك حيث كان له الأثر البالغ في تلبية مطالبهم التي وصفها بالعادلة .

ودعا الأسطل المواطنين إلى مساندة البلدية ومساعدتها على تجاوز أزمتها المالية من خلال دفع ما عليهم من مستحقات التي هي نظير خدمات تقدم إليهم .