الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية النخيل الزراعية بخان يونس توزع 250 شجرة نخيل على المزارعين المتضررين

نشر بتاريخ: 31/03/2006 ( آخر تحديث: 31/03/2006 الساعة: 18:21 )
خان يونس-معا -وزعت جمعية النخيل الزراعية التي تنشط في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ما يقارب من ( 250 ) شجرة نخيل على المزارعين في مدينتي خان يونس ورفح ، وذلك بدعم من جمعية خيرية لمناصرة الأقصى _ اليمن ، من خلال لجنة مناصرة من الأردن _ وزارة الأوقاف بقيمة ( 7 ) ألاف دولار إستفاد منها خمسين مزارعاً .

وذكر طارق الأسطل رئيس الجمعية خلال حديث للصحافيين عقده في مقر الجمعية وسط المدينة اليوم ، أن قيمة المشروع الإجمالية تبلغ ( 23 ) ألف دولار ، وسينفذ على مراحل عدة ، مؤكداً أن المزارع الفلسطيني وحده سيستفيد من هذا المشروع الحيوي لرفع العبء عنه ،لافتاً إلى أن الزراعة والأراضي الفلسطينية قد تعرضت في الآونة الأخيرة للتجريف والتخريب من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي ، مبيناً أن الخسائر في القطاع الزراعي تقدر بعشرات ملايين الدولارات .

وشدد الأسطل على ضرورة أن تقوم الجهات المانحة والداعمة في تقديم يد العون والمساعدة للمزارعين الفلسطينيين للتخفيف من معاناتهم الصعبة ، موضحاً برامج وأهداف الجمعية وخططها الرامية إلى دعم المزارع الفلسطيني بشتى المزروعات لتلبية كافة احتياجاتهم الملحة .

ودعا الأسطل الجهة الداعمة للمشروع الإسراع في تنفيذ المرحلة الثالثة حتى تتمكن الجمعية من تعميم الفائدة على الجميع .

وبدوره أشار عبد الله الأغا مدير مكتب الجمعية أنهم قاموا بتنفيذ مشروع مماثل خلال الشهور القليلة الماضية ، حيث قامت الجمعية بتوزيع ( 600 ) نخلة على فئة المزارعين المتضررين وذلك بدعم من الإغاثة الزراعية وتمويل البنك الولي .

وطالب الأغا كافة المسئولين بضرورة تقديم المساعدات العاجلة للمزارعين لا سيما وأن المنطقة تمر بظروف حياتية صعبة جراء إستمرار سياسة الحصار والإغلاق والتجويع التي تنتهجها حكومة الإحتلال الإسرائيلي على كافة الأراضي الفلسطينية .