الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التيار الديمقراطي يكثف خطواته لعقد مؤتمره التأسيسي

نشر بتاريخ: 12/09/2009 ( آخر تحديث: 12/09/2009 الساعة: 21:36 )
رام الله-معا-اقرت اللجنة التحضيرية للتيار الوطني الديمقراطي التقدمي، خطة عمل مكثفة تتضمن عقد اجتماعات عامة موسعة في مختلف المحافظات، واخرى للقطاعات المختلفة العمال، المرأة، الطلبة، والمهنيين، وذلك من اجل تحديد عضوية المؤتمر التأسيسي ومناقشة مسودات وثائق المؤتمر ومنها البرنامج السياسي والنظام الداخلي ومنهجية العمل، اضافة الى اختيار اعضاء لجان المتابعة في كل محافظة. وبعد توزيع المهام على اعضائها اقرت اللجنة ان تبدأ هذه الاجتماعات بعد عطلة عيد الفطر مباشرة وتنتهي في منتصف تشرين أول المقبل.

وقد توقفت اللجنة امام نتائج اعمال لجنة متابعة توصيات المؤتمر الدولي لتجارب تفعيل وتوحيد اليسار في فلسطين والعالم واجتماعاتها الدورية، والتحضيرات لعقد المؤتمر الشعبي لأنهاء الانقسام، اضافة الى خطوات تشكيل التجمع الصحفي الديمقراطي ومؤسسة اليسار الاعلامية الجاري العمل عليهما.

وكانت اللجنة التحضيرية للتيار الديمقراطي، عقدت اجتماعا لها في رام الله للبحث في عدد من البنود المدرجة على جدول اعمالها وبخاصة التحضيرات لعقد المؤتمر التأسيسي للتيار.

وقال تيسر الزبري سكرتير امانة سر التيار ان تكثيف العمل في هذه المرحلة يأتي من اجل الانتهاء من كافة الخطوات اللازمة لضمان عقد وانجاح المؤتمر التأسيسي للتيار والمتوقع في اواسط تشرين ثاني المقبل، مشيراً الى ان بعض متطلبات عقد المؤتمر قد تم انجازها.

وأضاف الزبري ان الواقع الفلسطيني الراهن وما يلوح في الأفق من تطورات ومستجدات قد تحصل على الساحة السياسية هي بيئة مناسبة لعقد المؤتمر وانطلاق التيار بشكل رسمي بما يمثله من توجهات تهدف اساساً الى توحيد عمل وجهود قوى ومكونات اليسار والقوى الديمقراطية التقدمية في فلسطين، والتي تقع على كاهلها مسؤوليات جسام.