الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير المالية موافقة التشريعي على قانون تقديم الموازنة لعام 2006 بشائر طيبة لمستقبل العلاقات بين اعضائه

نشر بتاريخ: 01/04/2006 ( آخر تحديث: 01/04/2006 الساعة: 01:29 )
سلفيت - معا - اعتبر وزير المالية الفلسطيني البرفسور عمر عبد الرازق ان موافقة اعضاء المجلس التشريعي بالقراءات الثلاث على قانون تقديم الموازنة العامة للعام 2006، بشائر طيبة لمستقبل العلاقة ما بين اعضاء التشريعي والكتل البرلمانية.

وقدم الوزير عبد الرازق إلى المجلس التشريعي مشروع قانون بشأن تقديم الموازنة العامة للعام 2006، حيث تضمن مشروع القانون اعطاء مجلس الوزراء مهلة تقديم الموازنة العامة للعام 2006حتى 3152006 على ان يتم اقرارها قبل 3062006.

واضاف الوزير عبد الرازق :"بذلك يكون الانفاق العام وتحصيل الايرادات العامة قانونيا حتى 3062006، مع العلم انه ونظرا لعدم قيام الحكومة السابقة بتقديم الموازنة العامة لسنة 2006، إلى المجلس التشريعي ، حتى نهاية العام 2005وذلك وفقا لقانون تنظيم الموازنة العامة ، فان الانفاق العام كان غير دستوري، منذ 112006 ".

واعتبر الوزير ان اقرار القانون كان مميز من جهتين فهو يشكل التزاما من الحكومة بتطبيق القوانين واحترام صلاحيات المجلس التشريعي في ممارسة رقابته على الحكومة عامة ووزارة المالية خاصة.

اما التميز الثاني فيتمثل في ان اقرار القانون كان بصورة سلسلة وحصل على تأييد الغالبية العظمى من اعضاء التشريعي ، مما اثبت ان الاتجاهات السياسية الفلسطينية معنية بنجاح الحكومة والتجربة الديمقراطية الفلسطينية ، وهذا امر يقدر لهم ويعطينا بشائر طيبة لمستقبل العلاقة معهم.

يذكر انه تم اقرار القانون بالقراءات الثلاث بصورة استثنائية وتم رفعه إلى الرئيس محمود عباس للمصادقة عليه.

من جهة ثانية قام وفد من بلدية سلفيت على رأسه رئيس البلدية " تحسين اسليمه" ومجلس العائلات في المدينة ، بزيارة وزير المالية البروفسور عمر عبد الرازق في منزله ، بعد صلاة العشاء وقدما له التهاني بمناسبة تعينه وزيرا للمالية.

ورحب الوزير بالوفد الضيف ، وشكرهم على هذه الثقة العالية ، ووعدهم بتنفيذ المستطاع وما هو ضمن القانون.

وقدم الوفد للوزير شرحا حول ازمة ومشكلة مستشفى الطوارئ في سلفيت ، حيث ان هذا المشفى يقوم على خدمة 140 الف مواطن ، دون توفر التجهيزات المناسبة.
وثمن الوفد الضيف متابعة الوزير لمختلف القضايا ، وابدوا تعاونهم معه لما فيه خير الوطن والمواطن ، وشكروه على حسن اسقباله لهم .

وشارك في الوفد عن بلدية سلفيت كل من رئيس البلدية تحسين اسليمه ، ونائب الرئيس عبد الرحيم اسليم ، وعبد الرحيم ذياب وعز الدين ازبيدية عضوا البلدية ، وعن مجلس العائلات خالد معالي ، وزاهر زهد ، وحكم مرايطة وفكري الزربا ونور فخر.