الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خان يونس تبحث مع مؤسسات قطاع الإعاقة آلية تنفيذ برامج للمعاقين

نشر بتاريخ: 01/04/2006 ( آخر تحديث: 01/04/2006 الساعة: 09:05 )
خان يونس- معا- شرعت محافظة خان يونس اليوم بفتح حلقة تشاور ونقاش مع مؤسسات قطاع الإعاقة العاملة بالمحافظة وذلك لتدارس آلية تنفيذ برنامج (MAMED) للمعاقين، المطروح من قبل مؤسسة هاجر الفرنسية، ويهدف إلى إقامة ورشة خاصة لتصليح الأجهزة والأدوات المستخدمة للمعاقين بما يتيح فرص تشغيلية للمستفيدين.

وأوضح الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس، طبيعة المشروع ومدى الإفادة منه بما يخدم مؤسسات قطاع الإعاقة، مبيناً أن الجهات التي سيشملها المشروع ترتبط بمدى علاقتها واهتماماتها بمجال الإعاقة سواء المؤسسات الحكومية أو الأهلية العاملة بالمحافظة.

وتابع الفرا بأن المحافظة ستسعى إلى تشكيل أجسام تنسيقية لدى المؤسسات العاملة بالمنطقة بحيث تشكل قناة للتمويل والتعامل مع الجهات المانحة.

من جهتها قامت عدد من المؤسسات المشاركة ذات العلاقة خلال الاجتماع الذي حضره إضافة إلى الفرا وليفير فالون ممثلاً عن مؤسسة هاجر الفرنسية، بتقديم شرحاً موجزاً حول طبيعة مجالاتها وخدماتها المنفذة لهذه الشريحة، من أجل تنفيذ المشروع لصالح المعاقين.

من جهته أشار فالون إلى أنه سيتم استقبال الأجهزة والأدوات اللازمة لاستخدامات الورشة من جمعيات أوروبية، سيتم توريدها للجمعيات الصحية بما ستحظى ضماناً لمدة عامين، موضحاً أن المشروع سيستمر بعد انتهاء فترة التمويل كونه سيصبح مشروعاً منتجاً يعتمد على نفقاته التشغيلية.