الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: الفرقة الوطنية للفنون الشعبية تدعو وزير الثقافة تبني أعمالها الدولية

نشر بتاريخ: 01/04/2006 ( آخر تحديث: 01/04/2006 الساعة: 11:34 )
خان يونس- معا- دعت الفرقة الوطنية للفنون الشعبية اليوم وزير الثقافة الفلسطيني عطالله ابو السبح بتبني أعمال الفرقة الوطنية وخصوصاً في مجال الفن الشعبي.

وذكر الفنان محمد كولك رئيس الجمعية أن الفرقة تستعد للمشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي الخامس وتخشى بحسرة أن لا تتمكن من تمثيل فلسطين دوليا هذه المرة بسبب تكاليف السفر.

وأوضح كولك أن التحضير للمشاركة الدولية من بروفات ومواصلات وتكاليف أخرى يتطلب توفير دعم مادي لإنجاح الدور المنوط بعمل الفرقة الذي يهدف إلى تقديم رسالة فلسطينية مميزة تعبر عن واقع الشعب الفلسطيني ومعاناته اليومية.

وذكر كولك أن محافظ خان يونس د. أسامة الفرا تبنى أعمال الفرقة خلال الفترة الماضية معربا عن أمله أن يتواصل في دعمه لإنجاح الدور الفنى الكبير الذى تجسده الفرقة خصوصا أن الفن أصبح لغة الشعوب الحضارية.

وأوضح أن الفرقة استطاعت من خلال المشاركة الدولية توصيل رسالة الشعب الفلسطيني لشعوب العالم من خلال الإبداع الثقافى والفكري والفني بكافه أشكاله ومضامينه مشيرا إلى أن أعمال الفرقة يعكس ويجسد تراث وهوية الشعب الفلسطينى ايمانا منها بدور الثقافة في بناء الشخصية الفلسطينية المثقفة.