الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب الخليل يصالح الجماهيرية العريضة بفوز على البيره

نشر بتاريخ: 15/09/2009 ( آخر تحديث: 15/09/2009 الساعة: 12:53 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - بحضور اكثر من سبعة الآف متفرج غصت بهم مدرجات استاد الحسين بن علي وبحضور رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي وعضوي الاتحاد عزام اسماعيل ومحمد خليل ابو حلتم وكبار الرياضيين من رجالات الاندية والاتحادات المختلفة تمكن شباب الخليل من تحقيق اول فوز له على ملعبه وبين جماهيرة المتعطشة للفوز والتي وقفت لاكثر من اربع ساعات تهتف بحناجرها لشد أزر فريقها في مباراته البيتية وقد كان لهم ما ارادوا بعد تسجيل لاعبيهم ثلاثة اهداف في المرمى البيراوي مقابل هدفين وسط احتجاج على ضربة جزاء تضاربت الاقوال حول صحتها احتسبها الحكم يونس الشويكي في خضم احداث الشوط الثاني من المباراه.

احداث الشوط الاول:
وسط حذر شديد تقدم شباب الخليل نحو مرمى عنان وليد عن طريق حمزه دراوشه بكرة حفت قائم المرمى تبعه رامي مجاهد بأخرى علت العارضة .

شعر البيراوييون بخطورة الوضع وبدأ ضابط الايقاع جبران كحلة بتهدئة الوضع في محاولة لامتصاص عنفوان لاعبي الشباب الا ان اصرار لاعبي الشباب على التقدم واقتحام الدفاعات البيراوية بكثافة كان من الصعوبه ايقافها للتوالى التصويبات من جميع النواحي باتجاه المرمى عن طريق محمد خويص الذي سدد كرة جانبت المرمى واخرى لساهر عياد لم تأتي أوكلها اتبعها بكرة راسيه مرت بجوار القائم ومع تواصل الضغط الهجومي عاد رامي مجاهد للتسديد واطاح بكرته فوق العارضة الا ان اطلق دراوشه كره زاحفة هائله وضعها في الزاوية الحرجه هزت اركان الملعب كان لها عنان وليد بالمرصاد وتألق مفوتا فرصة تسجيل هدف.

استلم الفريق البيراوي زمام الامور ومون كحلة خط الهجوم بالعديد من الكرات التي شكلت خطوره على مرمى عبد الصمد الاطرش الذي تلقى وابلا من الكرات عن طريق جبران كحلة الذي سدد من داخل الصندوق تمكن الحارس من التقاطها وفي الكرة الثانية على التوالي مرر كحلة كرة الى رامي الرابي لم يتوانى في اطلاقها باتجاه المرمى علت العارضة مع ارتفاع معنويات البيراويين مارس جبران هوايته بتمرير الكرات الى زملائه وصلت احداها الى ساجد كراكره تعامل معها بحرفنه الا ان الحارس برع في صدها .

عاد الشباب وسط تشجيع جماهيره للزحف نحو المرمى واتيحت فرصة الى دراوشه وهدد مرمى البيره بتلقيه كرة رامي مجاهد الا ان رعونة التهديف خيبت اماله بتحقيق مبتغاه المشروع.

وبتمريرات سلسة متقنه وصلت الكره الى النيجيري تشكس اهداها لزميله الغاني مريانو داخل الصندوق ليضعها بكل ثقة في الشباب وسط حالة من الوجوم سيطرت على ارجاء الملعب .

حول البيراويون استغلال حالة الوجوم والصدمه التي اعترت لاعبي الشباب وطلق ايمن ابو حلوه كره علت العارضة وكرر نفس الموقف جبران كحلة .

ومع مطالبة الجماهير لفريقها باحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الاول سلك حمزه دراوشه طريقه نحو المرمى وسدد بكل قواه قذيفة لم يحسن الحارس التقاطها لتجد قدم المندفع محمد خويص اركنها بجوار القائم .

وشهدت الثواني الاخيره فرصة تسجيل هدف عن طريق ساهر عياد بعد اطلاقه كرة صعبه حولها عنان وليد الى ركنية لم تثمر عن شيء لينتهي الشوط الاول بتقدم البيره بهدف.


الشوط الثاني:
اجرى مدرب شباب الخليل ماهر مفارجه تبديلا باشراكه علي عايش مكان يوسف ارفاعية لتنشيط خط الهجوم ونجح في مراده في الدقيقة 48 بعد هجمة اسفرت عن ركنية نفذها ساهر عياد وصلت راس اكرم السيوري المتقدم لترتد من الحارس تابعها محمد خويص وسددها على دفعتين الا ان تمكن من ايداعها الشباب وسط مشهد جنوني من التشجيع الذي عبرت عنه جماهير العميد التي كان لها دور كبير في المباراة وفي هذه الاثناء اجرى مدرب العميد تبديلا اخر باشركه فارس العيده بدلا من رامي مجاهد.

عاد جبران كحلة لامتصاص حالة النشوة للاعبي العميد المدعمين بقاعده جماهيرية هائله وجرب حظه في التسديد من كرة ثابته باتجاه المرمى تألق عبد الصمد في الدفاع عن عرينه وصدها الى داخل الملعب .

ومع كثرة الهجمات المتبادله حول بشار السيد كرة داخل منطقة الجزاء احتسب على اثرها الحكم ضربة جزاء اثر عرقلة للاعب حمزه دراوشه شكك البعض من المتابعين في صحتها انبرى لها حازم المحتسب ليضعها في شباك عنان وليد وسط فرحة عارمة انتابت الجماهير بهدف التقدم للشباب .

عاد ماهر مفارجه مدرب شباب الخليل لاجراء تبديل آخر باشراكه سلامه المنيعي بدلا من حمزه دراوشه لزيادة السيطره الميدانية وسنحت فرصة لعلي عايش واطلق كرة زاحفة من خارج الصندوق اخرجها حارس البيره الى ركنية لم تستثمر .

ومع عودة حازم المحتسب لممارسة هوايته سدد قذيفة هائله من على بعد 25 يارده ابعدها الحارس الى ركنية اخرى دون نتيجة.

ضغط البيراويون لتعديل النتيجة وتوالت هجماتهم وطلعاتهم واحدثت ارباكا في دفاعات الشباب وسنحت لهم فرصة للتعويض عن طريق جبران كحلة بكرة تصدى لها الحارس عبد الصمد الاطرش وكرة اخرى اخرى ركنية لم تستغل .

تحرك على عايش للرد على هجمات البيره وسدد بجانب القائم قبل ان ينطلق بكره من الجهة اليمنى مصوبا صاروخا باتجاه المرمى لم يكن بمقدور الحارس البيراوي منع من تسجيل الهدف الثالث للشباب لتعلوا صيحات التشجيع مدويه .

اركن الشباب على النتيجة ليستغل محمد سرور الموقف ويعلن عن الهدف الثاني للبيرة لتحبس الجماهير انفاسها قبل ان يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز شباب الخليل بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

حكم المبارة : يونس الشويكي للميدان وساعده سعدي ابو اسنينه امين حلبي وعبد الرحيم ادريس رابعا

راقبها عزيز وزوز