الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبطت خلال رمضان عشرات الاطنان الفاسدة-الضابطة الجمركية تعلن الاستنفار

نشر بتاريخ: 15/09/2009 ( آخر تحديث: 15/09/2009 الساعة: 14:05 )
الخليل - معا - مع اقتراب عيد الفطر السعيد، أعلنت الضابطة الجمركية حالة الاستنفار القصوى للحفاظ على الأسواق نظيفة من السلع الفاسدة.

وفي هذا السياق، اوضح قائد الضابطة الجمركية في الضفة الغربية، المقدم غالب ديوان، بأن دوريات الضابطة كثفت من عملها ودورياتها وحملات التفتيش على الأسواق وعلى الشاحنات التي تقل البضائع وخاصة بين المدن الفلسطينية والجانب الإسرائيلي.

وأشار المقدم ديوان الى قيام عدد قليل ممن وصفهم بـ"تجار الموت" بزيادة نشاطهم هذه الأيام بإدخال بعض السلع التي يكثر المستهلكين من شرائها استعداداً لاستقبال عيد الفطر السعيد.

كما وأبدى قائد الضابطة الجمركية، تفاؤله واعتزازه بالتنسيق العالي والكبير بين الضابطة ووزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الوطني والجهات الأخرى، وهذا التعاون، كما يقول، أثمر خلال الفترة الماضية في جعل الأسواق الفلسطينية شبه خالية من المنتجات الغذائية الفاسدة.

وفي سياق متصل، أتلفت خلال اليومين الماضيين نحو 3.5 طن من الشوكلاتة الفاسدة تم ضبطها وهي في طريقها لأسواق بيت لحم وجنين، بالإضافة الى إتلاف 17 شوال من مكسرات "كابوكي"، وكذلك إتلاف 40 صندوق مشروب غازي منتهي الصلاحية وكذلك قرابة نصف طن من زيت ذرة فاسد في قلقليلية.

كما تم إتلاف 56 طناً من المواد الغذائية الفاسدة والمهربة ومنتهية الصلاحية في محافظتي الخليل وبيت لحم منها 45 في الخليل و11 طن في بيت لحم منذ بداية شهر رمضان.