الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين عام جبهة النضال الشعبي يلتقي السفير الصيني

نشر بتاريخ: 15/09/2009 ( آخر تحديث: 15/09/2009 الساعة: 11:46 )
رام الله- معا- التقى الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الدكتور أحمد مجدلاني بحضور خالد العزة عضو المكتب السياسي للجبهة، بالسفير الصيني يانغ وي قوة في مقر السفارة برام الله.

واطلع الدكتور مجدلاني السفير على اخر المستجدات السياسية والتطورات في الأراضي الفلسطينية، والجهود المبذولة لإحياء عملية السلام، والعقبات التي تضعها حكومة الاحتلال في وجه العملية السلمية، مما يؤكد عدم نيتها استئناف المفاوضات بل سعيها الى ضم المزيد من الاراضي لصالح الاستيطان.

وأكد الدكتور مجدلاني على أهمية ان تمارس جمهورية الصين الشعبية دورها الريادي لما لها من ثقل دبلوماسي في الساحة الدولية في سبيل الضغط على حكومة الاحتلال لوقف اجراءاتها ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ووقفها الاستيطان، والتزامها بقرارات االشرعية الدولية.

وثمن الدكتور مجدلاني الموقف الصيني الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وكذلك مجمل ما تقدمه الحكومة الصينية في سبيل تمكين الشعب من بناء مؤسساته في سبيل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين الجانبين، وضرورة التواصل.

وبدوره اكد السفير الصيني على متانة العلاقات الفلسطينية الصينية وكذلك الدور الذي تقوم به جبهة النضال ومواقفها الثابتة ورؤيتها الثاقبة، مشيرا الى دعم بلاده لقضية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة لاقامة دولته المستقلة.