الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة النجاح الثانوية في البيرة تنظم يوما طبيا

نشر بتاريخ: 15/09/2009 ( آخر تحديث: 15/09/2009 الساعة: 14:27 )
رام الله - معا - نظمت مدرسة النجاح الثانوية في مدينة البيرة يوماً طبياً بالتعاون مع شركة التوريدات والخدمات الطبية.

حيث اشتمل اليوم الطبي على فحوصات لمرضى السكري وضغط الدم اجرتها الدكتورة الصيدلانية سوزان حيدر مسؤولة عيادة المدرسة والمهندس سائد ذوقان مدير قسم المختبرات في الشركة بهدف تعريف المجتمع بخطورة مثل هذه الامراض وضرورة الكشف المبكر عن هذا المرض المنتشر، للمساهمة في الحدّ من مضاعفاته وآثاره السلبيّة، حيث تم اجراء الفحوصات للعاملين في المدرسة البالغ عددهم 130 موظفاً من العاملين فيها، بالإضافة إلى عدد كبير من طلبة المدرسة.

وقال ذوقان إنّ هذا الفحص في شهر رمضان كان مقصوداً، حيث إنّ الصيام حالة ممتازة للفحص لإعطاء نتائج ومؤشرات دقيقة.

وتم تنظيم اليوم الطبي ضمن عدة نشاطات نفذتها المدرسة خلال شهر رمضان الكريم، كان من أبرزها عقد ندوة طبية حول مرض انفلونزا الخنازير، بالتعاون مع مديرية الصحة في محافظة رام الله والبيرة، وإفطاراً جماعياً للمعلمين والطلبة، تخلله سلة من التمور على جميع الموظفين مقدمة من مؤسسي المدرسة "مصطفى و محمود سالم".

وقال الأستاذ محمود سالم إن هذه الأنشطة التي تقوم بها المدرسة سنوياً من شأنها أن توثق الصلات الاجتماعية بين أعضاء الهيئة التدريسية من جهة وبين الطلبة ومعلميهم والمجتمع المحلي من جهة ثانية، إضافة إلى كونها تعزز من قدرة الطالب على التواصل مع الآخرين، و تصقل شخصيته، وتجعله أقرب إلى واقعه.

من جانبها قالت عائدة حمّاد مديرة المدرسة: نظراً لأهمية الفحص المبكر لهذا المرض، وحرصاً من إدارة المدرسة على صحة موظّفيها وطلبتها، فقد بادرت الإدارة للاتصال بالمهندس سائد ذوقان، الذي لبّى طلب المدرسة وأبدى تعاوناً منقطع النظير، قام مشكوراً بالتعاون مع الدكتورة سوزان.

من جانبه شكر عبد الله لحلوح رئيس دائرة النشاطات اللامنهجية المهندس سائد ذوقان، وثمّن دور الشركة في مجال الخدمات الطبيّة، وتمنى مزيداً من التعاون في هذا المجال.