الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة أمين تنظم سلسلة دورات حول التدوين

نشر بتاريخ: 15/09/2009 ( آخر تحديث: 15/09/2009 الساعة: 15:29 )
غزة - معا - أطلقت شبكة أمين الإعلامية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة UNESCO سلسلة من الدورات التدريبية عن المدونات وصحافة المواطن في قطاع غزة هي الأولى من نوعها، بمشاركة عدد كبير من المدونين والصحفيين المهتمين.

واوضح محمد أبو شرخ منسق شبكة أمين في قطاع غزة أن الدورات التدريبية تهدف إلى نشر ثقافة التدوين في قطاع غزة كمنبر لنشر الأفكار والتعبير عن الرأي بحرية، مضيفا أن التدريب يتم على أعلى مستوى من خلال قيام الخبير الأمريكي في صحافة المواطن رمزي تسديل بتدريب المشاركين في الدورات.

وتشمل الدورات التدريبية عقد دورة تدريب مدربين في مجال المدونات وصحافة المواطن، والتي تهدف لتأهيل عدد من المدربين الذين لديهم القدرة العلمية والعملية للتدريب في هذا المجال، إلى جانب دورتين عن أساسيات التدوين، وستختتم الأنشطة بتنظيم حفل إفطار سيجمع المدونين في قطاع غزة.

وقد أعرب المشاركون في الدورات التدريبية عن شكرهم لشبكة أمين واليونسكو والقائمين على التدريب وأشاروا إلى حاجة المواطن الفلسطيني إلى مثل هذه النوافذ التي تساهم في تفعيل دور المواطن.

وأشاد الصحفي فتحى صباح أحد المشاركين بالدورات وبفكرة المشروع وقال أنها تعتبر الأولى من نوعها التي تتطرق إلى موضوع له أهمية كبيرة ومواكبة للتطور العالمي في مجال الانترنت.