الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف يدعو المواطنين لاحياء ليلة القدر

نشر بتاريخ: 15/09/2009 ( آخر تحديث: 15/09/2009 الساعة: 20:28 )
القدس- معا- دعا وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكـــتور محمود الهباش، المواطنين لاحياء ليلة القدر لما لها من قدر كبير, وخصوصية خصها الله تعالى دون غيرها من بركات ورحمة وكون ثوابها خير من الف شهر وتنزل القران بها, حاثا المواطنين للذهاب للمساجد لاغتنام هذه الليلة العظيمة بالدعاء بان يفرج الله كرب شعبنا ويوحد كلمتنا خلف قيادتنا الشرعية.

وتمنى الوزير من الله تعالى ان يجعلها ليلة العفو والمغفره والرحمة لكل الفلسطينيين والمسلمين اجمعين , وان يقبل الصيام والقيام والعبادة والمغفرة من الذنوب ما تقدم منها وما تأخر .

وقال الهباش:" لقد اختص الله تبارك وتعالى الأمة الإسلامية على غيرها من الأمم بخصائص، وفضلها على غيرها من الأمم بأن أرسل إليها الرسل وأنزل لها الكتاب المبين كتاب الله العظيم، كلام رب العالمين في ليلة مباركة هي خير الليالي، ليلة اختصها الله عز وجل من بين الليالي، ليلة العبادة فيها هي خير من عبادة ألف شهر,,وليلة القدر هي ليلة سلام وهي أول ليلة نزل فيها القرآن فالله يريد للعالم السلام والأمان ويريد سلام المجتمع من الرذيلة وسلامة القلوب والنفوس من الأحقاد ويريد سلامة العلاقات من الانحراف وغيرها من أنواع السلام في الأمة بل في العالم".

واضاف الهباش ان أهمية قيام ليلة القدر أنها ليلة يحدد فيها مصير مستقبل الإنسان لعام قادم ففيها تنسخ الآجال, وفيها يفرق كل أمر حكيم. فعلى المسلم ان يكون في هذه الليلة ذاكرا لله ومع الله ومسبحا له, وقارئا للقرآن, وقانتا لله .