الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرويضي يدعو إلى صمود الأهالي وحماية العقارات والأراضي بالقدس

نشر بتاريخ: 15/09/2009 ( آخر تحديث: 15/09/2009 الساعة: 19:33 )
القدس -معا- نظم المركز النسوي الثوري- سلوان يوما تضامنيا مع مواطني منطقة وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك،اليوم الثلاثاء بعد تعرض المواطن أحمد قراعين، والفتى أمير فروخ بإصابتهم بالفخد والبطن والرجل والتي وصفت بالمتوسطة بعد أن شهر المستوطن المتطرف بندقيته (أم 16) اتجاههم، وحضره لفيف من اهالى منطقة سلوان والمؤسسات المقدسية.

وأكدت عبير زياد رئيسة الهيئة الإدارية للمركز النسوي الثوري سلوان:" أن هذا اليوم يأتي على ضوء الأحداث التي يشهدها بلدة سلوان عامة ومنطقة وادي حلوة خاصة،ولتأكيد التضامن مع أهالي الحي، وقالت :" أن هذا الجرح النازف هو جرحنا وآلامنا".

ووجهت زياد، رسالة للمستوطنين لتؤكد:" أننا باقون فوق هذه الأرض ولن نرحل عنها مهما حدث.وشكرت زياد مسرح سنابل على التفاعل القوي والحضور المتميز باليوم التضامني".

بدوره أشار جواد صيام من لجنة الدفاع عن وادي حلوة:" إلى الأخطار التي تهدد المنطقة وان احتجاجاتهم في وادي حلوة قد بدأت منذ سبع سنوات وليس وليد اللحظة.

وفي تعليقه عن حالة المصاب احمد قراعين قال:" انه لا يزال في وضع صعب وتحت العلاج"، متمنيا له الشفاء العاجل ، وشكر المتضامين مع سكان وادي حلوة وخص بالذكر سكان حي البستان.

من جهته أشار المحامي احمد رويضي مدير وحدة القدس في الرئاسة إلى الدور الذي يلعبه المركز النسوي الثوري- سلوان في القضايا الحياتية للأهالي.

وحث الجمعيات والمؤسسات المقدسية على الاحتذاء بحذو المركز والتعامل المباشر مع المجتمع المحلي بما يوفر صمود الإنسان وحماية العقارات والأراضي من أيدي المؤسسات الإسرائيلية والجمعيات الاستيطانية في مدينة القدس.