الثلاثاء: 23/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

باديكو تبدأ إجراءات تسجيلها في فلسطين

نشر بتاريخ: 15/09/2009 ( آخر تحديث: 15/09/2009 الساعة: 21:47 )
رام الله -معا- أعلنت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو" أنها تقدمت إلى وزارة الاقتصاد الوطني، أمس الاثنين، بطلب تسجيلها كشركة أجنبية عاملة في فلسطين.

وكان مجلس الوزراء اقر في جلسته المنعقدة بتاريخ 7-9-2009 إدخال تعديلات على قانون ضريبة الدخل رقم (17) لسنة 2004، بما في ذلك تعديل المادة التي تلزم الشركات الأجنبية المسجلة في فلسطين بدفع ضريبة الدخل عن أرباح أنشطتها خارج فلسطين، وإحالته إلى الرئيس عباس للمصادقة عليه وإصداره بقانون، الأمر الذي فتح الباب أمام بدء إجراءات تسجيل العديد من الشركات الأجنبية العاملة في فلسطين وبضمنها "باديكو".

وأشاد رئيس مجلس إدارة الشركة منيب رشيد المصري والرئيس التنفيذي سمير حليله بحرص رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ومجلس الوزراء على تشجيع الاستثمار في فلسطين، حيث انعكس هذا الحرص بعدة إجراءات كان آخرها تعديل قانون ضريبة الدخل.

كما أشادا المصري وحليله بجهود وزارة الاقتصاد الوطني وعلى رأسها وزير الاقتصاد باسم خوري، وكذلك بمراقب الشركات، للجهود التي تبذلها الوزارة في إطار الإجراءات القانونية الخاصة بتسجيل الشركات حسب الأصول، وبما يشجع الاستثمارات، المحلية والخارجية، في فلسطين.

وشدد حليله على أن تقدم "باديكو" بطلب تسجيلها في فلسطين "يعكس حرصها والتزامها الاستراتيجي بالاستثمار في فلسطين وبناء علاقات التعاون والثقة مع الحكومة ووزارة الاقتصاد الوطني.

وتأسست "باديكو" في العام 1993 بمبادرة مجموعة من المستثمرين الفلسطينيين والعرب، وهي مسجلة في ليبيريا، ومدرجة في سوق فلسطين للأوراق المالية منذ العام 1997 بقاعدة مساهمين تزيد عن 12 ألف مساهم، ويأتي تسجيلها في فلسطين منسجما مع دورها الريادي كإحدى ركائز الاقتصاد الفلسطيني.