الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيام يعين أحد قادة كتائب الأقصى ناطقاً إعلاميا باسم الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/04/2006 ( آخر تحديث: 01/04/2006 الساعة: 18:06 )
خان يونس - معا- عين وزير الداخلية والأمن الوطني الجديد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس سعيد صيام أحد قادة كتائب شهداء الأقصى الجناح المسلح لحركة التحرير الوطني الفلسطيني ناطقا إعلاميا باسم الوزارة، خلفاً للناطق السابق العميد توفيق أبو خوصة.

ورفض الناطق الجديد أبو هلال (37 عاما) في أول تصريح إعلامي يدلي به لوكالة معا اعتبار اختياره من قبل صيام كان لأسباب سياسية، مؤكدا أن تكليفه بالموقع على أهميته جاء من منطلقات وظيفية مهنية بحتة.

واكد أبو هلال على أن الحكومة الفلسطينية ومن ضمنها وزارة الداخلية هي حكومة لكل الفلسطينيين وليست حكومة لحركة معينة أو جهة بعينها.

واضاف ابو هلال " أن وزير الداخلية يعزز أقواله بالأفعال، التي صرح بها منذ فترة، فهو أكد على أنه لن يمارس سياسيةً اقصائية ضد الموظفين، بل على العكس سيعمل على تفعيل كل طاقات الشعب الفلسطيني، ويضيف نحن في الوزارة نتعالى على كل خطاب حزبي، وننطلق في عملنا من المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني".

وشدد أبو هلال على إن حركة فتح وان قررت عدم المشاركة في الحكومة الفلسطينية الحالية، لكنها لم تقرر سحب الموظفين من الحكومة الحالية التي تم انتخابها شعبياً.

واعتبر أبو هلال نفسه ناطقاً باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، وليس ناطقاً باسم الداخلية فقط وقال " تكليف الرئيس الفلسطيني محمود عباس واضحاً لصيام الذي جاء في كتاب تعيينه وزيراً للداخلية والأمن الوطني وبناءً على ذلك فما زالت الوزارة على حالها السابق".

وفي معرض رده عن موقفه في حال وقع خلاف بين كتائب الاقصى التي يعتبر احد قادتها ووزارة الداخلية قال أبو هلال " سأمثل وزارة الداخلية في حال وقع خلاف بين وزارته وكتائب شهداء الأقصى".